أخبار الرياضات الإلكترونية

إتاحة أدوات خاصة لتنظيم البطولات الإلكترونية على الأكسبوكس ون قريباً

قامت شركة Microsoft اليوم بالإعلان أمام مطوري ألعاب الفيديو في معرضهم GDC المقام في San Francisco عن مجموعة أدوات سيتم إطلاقها تسمح لمطوري الألعاب القيام ببطولاتهم الخاصة في الرياضات الإلكترونية عبر شبكة Xbox Live، وذلك تحت مسمى Xbox Live Tournaments Program.

التقنية الجديدة تم وصفها على أنها “سهلة لعمل البطولات” وقابلة للتخصيص تبعاً لما يروق للمطورين المختلفين. سيتم إطلاق هذه الخدمة ودعمها على كل من Xbox One والويندوز 10 كجزء من بيئة الويندوز الموحدة بين الأجهزة المختلفة.

أعلنت Microsoft أيضاً بأنها ستتعاون مع مجموعة الرياضات الإلكترونية FaceIt و Electronic Sports League (ESL) على مستو عال بالإضافة للمزيد قريباً، وهو جزء من نية الشركة الأميركية الدخول في مجال الرياضات الإلكترونية بشكل أكبر وهو ما رأيناه من خلال بطولة Halo في العام الماضي.

برنامج تجريبي من أدوات Xbox Live Tournaments Program متوفر الآن لمطوري الألعاب، وحسب Microsoft سنرى أولى الألعاب التنافسية الداعمة له خلال العام الحالي. هل يعني هذا بأن هيمنة الحاسب الشخصي على البطولات الإلكترونية قد وجدت منافساً في جانب المنصات المنزلية؟ سنعلم عما قريب.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى