أخبار ألعاب الفيديو

إحصائيات وإيرادات ألعاب الفيديو في 2020

ظهور ألعاب الفيديو – طفرة التكنولوجيا:

بدأ ظهور ألعاب الفيديو منذ النصف الثاني من القرن العشرين وأخذت  بالازدهار والانتشار في الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي , ولا زالت تواكب العديد من التحديثات والتطورات التي استطاعت من خلالها أن تستحوذ على عقول الملايين لدرجة الادمان , وأصبحت عامل مهم جدا في دفع عجلة الاقتصاد للدول المنتجة لها , ترى هل تتوقع كم الايرادات الناتجة عن ألعاب الفيديو في الأعوام الماضية وكم ستنتج طفرة التكنولوجيا ( ألعاب الفيديو ) خلال الأعوام القادمة ؟؟   

احصائيات وايرادات ألعاب الفيديو في 2020:

بلغ اجمالي إيرادات ألعاب الفيديو 152.1 مليار دولار في العام الماضي 2019 بعد زيادة بنسبة 9.6% عن العام 2018 والذي تقدر ايراداته بـ 138.5 مليار دولار ويلاحظ التزايد الكبير في الايرادات من عام لآخر حيث كانت الايرادات في العام 2017 بمقدار 122 مليار دولار بينما العام 2016 كانت 107 مليار دولار.

ويتوقع أن تصل ايرادات ألعاب الفيديو في نهاية العام 2020 الى 164.6 بليون دولار وتستمر الزيادة المتوقعة لتصل 196 مليار دولار في العام 2022 .

ومن الجدير بالذكر بأن هناك تفاوت أيضا في نسبة الاستخدام لألعاب الفيديو على الأجهزة فبالتركيز على حجم الايرادات للعام 2019 يلاحظ بأن 35.7 مليار دولار كانت ناجمة عن ألعاب الفيديو الخاصة بأجهزة الحاسوب (PC ) و 47.9 بليون دولار من ألعاب الكونسول (console) بينما تحتل أجهزة الهواتف الذكية النسبة الأكبر من الايرادات 68.5 مليار دولار.

وأوضحت احصائيات العام 2018  بأن الصين بإيراداتها التي تجاوزت 34,400 مليون دولار و أمريكا بإيرادات 31,535 مليون دولار هي  رواد صناعة ألعاب الفيديو عالميا  تليها سلسلة من الدول بدءا من اليابان بإيرادات 17,715 مليون دولار , السويد 4,989 مليون دولار , النرويج 4.731 مليون دولار ثم فرنسا , المكسيك , البرازيل , وسلسلة من الدول الأخرى.

ويتوقع خلال هذا العام أن تتقدم الولايات المتحدة الأمريكية على الصين كأكبر سوق لألعاب الفيديو من حيث الايرادات وذلك بسبب النمو في ألعاب الكونسول وتأثير لعبة فورت نايت وتجميد الحكومة الصينية لبعض الألعاب الجديدة.

أما عن أكثر الشركات العالمية المصنعة لألعاب الفيديو أرباحاً وايرادات فكانت شركة سوني والتي تمكنت من زيادة أرباحها بنسبة 300% خلال الأربعة سنوات الماضية  تليها ميكروسوفت , أبل , تنسينت ثم أكتيفيجن بليزرد (Activision Blizzard ).

وتشكل ألعاب الفيديو 33% من التطبيقات التي يتم تنزيلها على الأجهزة المحمولة و74% من انفاق المستخدمين يكون موجها نحو تلك الألعاب , ويتوقع بأن يكون ثلث سكان العالم بما يعادل 2.4 مليار شخص يشارك في تلك الألعاب ويتابعها وحيث أنها أصبحت تحتل المركز الثاني بعد مواقع التواصل الاجتماعي من حيث وقت الاستخدام المخصص لها وذلك بسبب التطور الملحوظ على الية عمل تلك الألعاب حيث أنها أصبحت أداة اتصال تتيح للاعبين الدردشة والتعرف على أشخاص جدد (منصة تواصل) كما وان العديد من مواقع التواصل الاجتماعي لم تتجاهل قضية ألعاب الفيديو وجمهورها وعملت على تسهيل الوصول لتلك الألعاب.

ألعاب الفيديو مستقبلا:

كما لاحظنا فان العاب الفيديو قطعت شوطًا طويلاً منذ الأيام الأولى بدءا من ألعاب البيكسلات و ألعاب الحروب والمعارك منخفضة الجودة والدقة  . وصولا الى الألعاب التي تسلب عقل اللاعب بالكامل وتعزز من الواقع الافتراضي , وبذلك تكون  ألعاب الفيديو تمر بمرحلة انتقالية حيث تشهد تطور سريعا من عام لآخر بتحدي وصراع واضح بين عمالقة السوق  محاولين الوصول لألعاب تدمج الواقع بالعالم الافتراضي دمجا كاملا بيد أنهم الان يعملون على اتباع اسلوب الواقع المعزز من خلال أحدث ما تم انتاجه للان , واذا  استمر اتجاه ألعاب الفيديو  في الارتفاع على هذا النحو ، فذلك يعني المزيد من الألعاب المتنوعة والجودة العالية.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى