أخبار الرياضات الإلكترونية

الرياضات الإلكترونية إحدى ألعاب الميداليات في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية

أعلن الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية عن أنه سيتم إدراج الرياضات الإلكترونية كواحدة من الألعاب التي تُقدَّم فيها الميداليات، وذلك خلال دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2021، في باتايا بتايلاند، باستضافة من دول المجلس الأولمبي الآسيوي.

وتُعد هذه الدورة- التي تُقام كل أربع سنوات- أكبر حدث رياضي خاص بالصالات، وتضم مجموعة من الرياضات المختلفة.

جاء ذلك نتيجة لقرار تم اتخاذه خلال اجتماع مُغلق، عُقِد بين الاتحاد الآسيوي للرياضات الإلكترونية والاتحاد التايلاندي للرياضات الإلكترونية واللجنة الأولمبية التايلاندية.

ولم يُصرِّح الاتحاد الآسيوي للرياضات الإليكترونية حتى الآن عن أسماء الألعاب التي ستُجرى منافساتها خلال دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية. وتولى كينيث فوك -النائب الحالي لرئيس الاتحاد الرياضي واللجنة الأولمبية لهونج كونج- رئاسة الاتحاد الآسيوي للألعاب الإليكترونية. كما تم افتتاح أول مكتب إقليمي للاتحاد، ببانكوك، في يناير 2020.

في السابق، كانت تُقام دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات بين الأعوام 2005-2009، منفصلة عن دورة ألعاب الفنون القتالية الآسيوية، التي عُقدت لمرة واحدة في عام 2009 قبل دمج الدورتين معًا.

وقد أُدرجت الرياضات الإليكترونية كألعاب تُقدَّم فيها الميداليات خلال دورة الألعاب الآسيوية للصالات لعامي 2007 و2009، كما تم إدراجها أيضًا باعتبارها ألعاب ميداليات في دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية لعام 2013. ثم أُدرجت كرياضة تُلعَب من أجل الترويج لها، خلال دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية لعام 2017، من خلال منافسات لعبة Hearthstone وStarCraft II و King of Fighters XIV و Dota 2.

كما ظهرت الرياضات الإلكترونية- فيما بعد- كرياضات تُلعَب من أجل الترويج، خلال دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018، التي أُقيمت في جاكرتا.

وقد كان من المتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى إدراج الرياضات الإلكترونية كألعاب ميداليات خلال دورة الألعاب الآسيوية لعام 2022، التي ستُقام في هانغتشو بالصين، إلا أن ألعاب الفيديو تم استبعادها من البرنامج الرياضي النهائي

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى