أخبار الرياضات الإلكترونية

إعلان الرياضات الإلكترونية كرياضة رسمية في روسيا قريباً

موطن العديد من الفرق الاحترافية ك Team Empire و Virtus.Pro على وشك الاعتراف رسمياً بالرياضات الإلكترونية على أنها رياضة حقيقية بموجب الدستور والقوانين جميعها وذلك وفقاً لإعلان جديد من الجهات الرسمية الروسية.

على الرغم من حصول اللاعبين الروس في مجتمعات اللاعبين على سمعة سيئة بسبب سوء تصرفات بعضهم إلا أن روسيا تعد من أكثر الدول تبنياً لظاهرة ألعاب الفيديو والتنافس الإلكتروني، ففي عام 2001 قامت الحكومة حينها بتمييز اللعب التنافسي ووضعه في نفس الخانة مع بعض الرياضات الأخرى، إلا أن القرار قد تم التراجع عنه في 2006 لعدم مقابلة التنظيمات الخاصة بالمجال للمتطلبات الدنيا.

الآن وبعد عشرة أعوام على ذلك نحن على وشك رؤية الاعتراف الروسي الرسمي بالرياضات الإلكترونية وإعطائها جميع ميزات الرياضات الأخرى بالإضافة لتسجيلها في السجل الرسمي وذلك بتاريخ 17 يونيو الحالي. لا نستغرب هذه الخطوة فالكثير من رجال الأعمال كالملياردير Alisher Usmanov قد قاموا باستثمار ملايين الدولارات في هذا السوق الجديد والذي يستقطب العديد من الشبان صغار السن، والمتوقع بأن تصل قيمته إلى مليار دولار بحلول عام 2019 عالمياً.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى