أخبار ألعاب الفيديو

لعبة Command & Conquer Red Alert تعود بعد طول انتظار في إصدار جديد بدقة 4K !

كثيرون هم المعجبون الذين ظُلموا في عالم ألعاب الفيديو. فمن ألعاب يتم إلغاء تطويرها إلى استديوهات تغلق بسبب مبيعات ضعيفة، شهدت عدة سلاسل محبوبة مصيراً لم يكن يتمناه أحد. على الرغم من كون Command & Conquer واحدة من تلك الحالات في السابق، إلا أنها على وشك أن تعود من الموت مجدداً في الخبر الأفضل لمعجبيها منذ عشرة أعوام

 

 

بعد تلميح أحد مطوري اللعبة الأصليين عن إمكانية إعادة زيارة الأجزاء القديمة من السلسلة احتفالاً بعيدها الخامس والعشرين، كشفت EA اليوم أخيراً عن مشروعها الأول بخصوص إعادة إحياء السلسلة الاستراتيجية المحبوبة، ألا وهو بإطلاق إصداري Command & Conquer: Tiberian Dawn ومحبوبة الجماهير Command & Conquer: Red Alert، إضافة إلى جميع المحتويات الإضافية، كحزمة مطورة للأجهزة الحديثة بشكل مشابه لإصدار Warcraft 3: Reforged مع دقة 4K.

سيتولى عملية التطوير استديو Petroglyph Games، وهو فريق يضم عدد من مطوري شركة Westwood المسؤولة عن تطوير الأجزاء الكلاسيكية قبل إغلاق أبوابها في 2003. الفريق يضم الملحن الأصلي لألعاب السلسلة Frank Klepacki، والذي سيعود للعمل على مقطوعاته الموسيقية التي لا تُنسى لتحسينها في إصدار Remaster القادم.

“ها نحن ذا بعد أكثر من 20 عام نجتمع مجدداً بعد أن تواصلت EA معنا فيما يخص سلسلة C&C. لقد قرروا بأن الوقت قد حان لإعادة زيارة ألعاب C&C الكلاسيكية وإعطاء المعجبين ما كانوا يطلبونه. Petroglyph يمتلك عدداً من موظفي Westwood السابقين وهو الفريق المثالي لإعادة ألعاب Command & Conquer الكلاسيكية إلى الحياة.” تحدث مؤسس الفريق Joe Bostic في منشور على Reddit.

“أنا متشوق لإعادة زيارة لعبتي C&C و Red Alert من جديد لمعجبينا القدامى، بالإضافة لتقديمها إلى جمهور جديد! خطتنا في المعركة هي في تحسين (Remaster) الألعاب عوضاً عن إعادة صنعها (Remake).”

السبب في كون الإصدار القادم يحمل مسمى “Remaster” عوضاً عن إعادة صنع كاملة هو لجلب التجربة الكلاسيكية كما يذكرها المعجبون مع تقنيات محسنة لم تكن متوفرة عام 1995 عوضاً عن تقديم تجربة جديدة كلياً. تفاصيل التطوير لم تصبح نهائية بعد، و Bostic يرغب من المعجبين أن يتواصلوا مع الفريق لإعطائهم الاقتراحات التي يرغبون بها.

يُذكر بأن استديو Lemon Sky Studios سيشارك أيضاً في تطوير الإصدار القادم، حيث ستتم الاستفادة من خبراته في جلب تلك العناوين الكلاسيكية لدقة 4K تليق بالأجهزة الحديثة. العمل قد بدأ لتوه، وفريق التطوير يرغب بأن تكون هذه رحلة مشتركة مع المعجبين على طول الطريق مع الكشف عن المزيد من التفاصيل لاحقاً. أمر واحد فقط عليك معرفته الآن، وهو وعد قطعته EA بعدم تضمين أسلوب “Microtransactions” أو دفع الأموال الحقيقية داخل اللعبة في الإصدار الجديد.

لا شك أن الأخبار الجديدة تبعث على التفاؤل حقاً بعد خيبات الأمل التي واجهها المعجبون حينما قامت EA بإلغاء العمل على مشروع Command & Conquer: Generals 2 قبل بضعة أعوام، ومن ثم إعلانها عن إصدار جديد العام الحالي للعبة تحمل اسم Command & Conquer: Rivals على الهواتف الذكية (وهو أمر لم يلقى استقبالاً إيجابياً البتة). نحن في انتظار المزيد من الإعلانات خلال العام القادم استعداداً لعيد ميلاد السلسلة الخامس والعشرين.. لن نقول لا لإعادة إحياء Generals 2، لذا نتمنى حدوث ذلك!

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى