أخبار ألعاب الفيديو

إنطباعاتنا الأوليّة على لعبة Ghost Recon Wildlands

سلسلة Tom Clancy’s تحتوي على العديد من العناوين الفرعية كـSplinter Cell و the division و Ghost recon تعتبر ألعاب تصويب بطابع التسلل والتخفي وحتى ألعاب أكشن كلي بحسب كل عنوان فرعي. لعبة Ghost Recon Wildlands تحاول دمج كل هذه العناوين بعنوان واحد.

فهي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث بفريق من عملاء القوات الخاصة التي تقوم بوضعهم بعالم مفتوح لأداء مهمة واحدة وهي البحث عن الأهداف والقضاء عليهم، ستتمكن من انجاز هدفك بالخفاء، او عن طريق تفجير كل من امامك.
Ghost Recon Wildlandsفي لعبة Wildlands ستلعب بعضو من أعضاء فريق الأشباح السري الذين يتم وضعهم بدولة بوليفيا ليقوموا بتدمير عصابة سانتا بلانكا للمخدرات بالخفاء حيث تقتضي مهمتك بالقضاء على رؤساء العصابة بكل منطقة من الدولة لتقضي على العصابة بالكامل.

من ناحية تقنية، فأن اللعبة عبارة عن لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث مع إمكانية الاختباء وراء الجدران Cover-based Third person shooter. ولكن هناك اختلاف بسيط بطريقة الاختباء حيث ان اللاعب لا يقوم بالاختباء بطريقة اوتوماتيكية وراء الجدار بل على الشخصية الانحناء أولاً قبل الاختباء. الأمر مختلف عن الألعاب الأخرى في البداية ولكن سرعان ماتتعود على ذلك.

هناك نظام ترقية الشخصية الخاصة بك من خلال الحصول على نقاط الخبرة. الترقية تشمل نقاط صحة أكبر أو حتى مهارات أكثر كإمكانية استخدام مظلة الباراشوت. يمكنك الحصول على أسلحة ومسدسات أكثر وتغيير المعدات بأي وقت خلال اللعبة، لذا سيكون لديك العديد من الأسلحة لتقوم بالتغيير فيمابينها. يمكنك العمل على مساعدة الميليشيات الداخلية وسيقومون بالمقابل بمساعدتك وتوفير الدعم لك عند حاجتك لهم.

Ghost Recon Wildlandsمن خلال اللعبة ستعرف بأن العمل كفريق مهم جداً، وستحتاج إلى أصدقاء متعاونين للتمكن من أداء المهمات بشكل سلس ومناسب. اللعبة تقوم بذلك أفضل من The Division.

ألعاب Ghost Recon السابقة ركزت بشكل كبير على الواقعية والتخطيط التكتيكي بصورة أكبر من الأكشن. لعبة Wildlands توفر ذلك ايضاً. إذا كنت تلعب مع اصدقائك او وحيداً، يجب عليك العمل كفريق. من خلال اللعب الفردي ستتمكن من الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للشخصيات الأخرى في الفريق وتستطيع ان تقوم باعطائهم الأوامر للقيام بما تريده. ولكن من الأفضل بأن تقوم بلعب اللعبة مع أصدقائك والتخطيط كفريق بشري لانهاء المهمات.

الذكاء الاصطناعي في اللعبة ليس سيئاً، ففريق التطوير أكد بأن هناك لاعبين لم يستطيعوا تخطي المهمات كفريق بشري، ولكنهم تمكنوا من ذلك عند اللعب فردياً حيث ان الذكاء الاصطناعي يعتمد عليه. ولكن عند اللعب مع الأصدقاء يجب ان يكون الفريق كاملاً مستعد للعمل بشكل كامل وبدون تقصير، حيث ان اللعب اونلاين مع اشخاص لاتعرفهم قد يكون صعباً لعدم وجود التناغم بينكم.

Ghost Recon Wildlandsتقوم اللعبة ايضاً بالتركيز على أسلوب التسلل والتخفي بشكل كبير، لا يوجد هناك مايمنعك من الدخول بقوة إلى مخيمات الخصم والبدء بقتل الجميع، ولكن سيصعب ذلك من الأمور ومن أداء المهمة. فسيكون هناك العديد من الأعداء الذي يصعب عليك مقاتلتهم كفريق صغير، لذا من الأفضل توخي الحذر والتسلل إلى مناطق الخصم والقضاء عليهم بهدوء لتسهيل الأمور.

يوبي سوفت حاولت العديد من المرات سابقاً بتصميم لعبة تعاونية تكتيكية بعالم محدود ولكنها فشلت في العديد من محاولاتها السابقة، إلا ان Wildalnds ستنجح بذلك. توخى الحذر ان كنت تريد اللعب وحيداً فاللعبة ستحتاج إلى أصدقاء حتى تكون ممتعة.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى