أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

اثنان من أكبر المحللين و المعلقين يغادران عالم لعبة DOTA 2

اثنان من أساطير التعليق و التحليل في عالم لعبة DOTA 2 قررا الأعتزال عن ذلك.

 

 

لقد أعلن كلا من Ben “Merlini” Wu و David “LD” Gorman تقاعدهما من التعليق و التحليل و تقييم الألعاب بشكل رسمي. إن هذا يمثل نهاية خمس سنوات من العمل المهني في الرياضة الإلكترونية التي تبث من قبل Merlini، و التي بدأت لأول مرة مع بقعة ضمن الساحة الدولية في عام 2013. من ناحية أخرى، حياة LD المهنية ستنتهي مع 6 سنوات لاسمه في هذا المجال.

لقد أعلن Merlini قراره الأخير في الانسحاب على Twitter، و الذي تبعه شرحا مفصلا على Reddit. في معظم الأحيان، أشار إلى مشاعر عدم اليقين في ما يتعلق بمستقبله في الرياضة الإلكترونية، وذلك من حيث الأمن المالي و أهدافه الشخصية.

كان Merlini واحدا من اللاعبين المحترفين الأكثر ابتكارا في أميركا و الذي يتمتع بمهارة عالية في ميكانيكا اللعب و خاصة في عصر لعبة DotA Allstars التي كانت لا تزال خريطة مخصصة للعبة WarCraft III: The Frozen Throne.

كما اشتهر Merlini عن طريق مدرسته في اللعب مع البطل Zeus فضلا عن بصيرته التي لا تصدق و اهتمامه بالتفاصيل الصغيرة، و قيل إن Merlini كان امامه وقت طويل لفهم لعبة DOTA. حيث كان واحدا من اللاعبين المحترفين الأوائل الذي حقق قيمة و أهمية لاستخدام Wards في اللعبة.

بعد مرور سنواته التنافسية، انتقل Merlini إلى العمل كمعلق و محلل في اللعبة، و قد جلب معه معرفته الواسعة و فهمه للعبة.

أما بالنسبة لLD، فقد نشر إعلانه الخاص على صفحته على Facebook، مشيرا إلى دوره الجديد وراء الكواليس كمنتج في استديو العرض و البث، رعاية المواهب، و منظم بطولة Beyond the Summit التي كانت السبب وراء غيابه الطويل عن مكتب التعليق و التحليل.

لقد تأسست Beyond the Summit في عام 2012، و التي ذهبت من كونها وسيلة لعرض و بث الألعاب من قبل شخص واحد في غرفة LD، إلى شركة إنتاج كاملة في مجال الرياضة الإلكترونية تخدم عدة عناوين مختلفة و مجتمعاتهم. منذ ذلك الحين، بدأ يقل بشكل ملحزظ وقت جلوس LD في التعليق على مبارايات DOTA 2.

إن استئناف LD في مجال التعليق يعتبر أمرا مثيرا للإعجاب، على أقل تقدير. ليس فقط لأنه قام بالتعليق في اثنين من نهائيات بطولة TI العالمية الكبرى لعام 2012 و 2013، لكن لأنه كان الصوت وراء اللعب الأكثر شهرة في تاريخ لعبة DOTA 2 المعروف فقط باسم The Play.

على الرغم من رحيله من أجل العمل على شركته و نموها، إلا أن مجتمع اللعبة بلا شك سيذكر LD على أنه واحد من أفضل معلقين لعبة DOTA 2 في كل العصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى