أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

استَخدم Aimbot فتسبب بطرد فريقه من أهم بطولة CS: GO يشاركون بها

لاعب فريق OpTic Gaming الهندي Nikhil “forsaken” Kumawat قد تعلم درسه بالطريقة القاسية، وذلك بعد إقصاء زملائه من بطولة eXTREMESLAND Asia بسبب استعماله لبرنامج Aimbot في واحدة من أهم مباريات مسيرته

 

 

تعجب مشاهدو مباراة OpTic India و Revolution في نهائيات eXTREMESLAND Asia ذات جائزة $100,000 عند إيقاف المنافسة لمدة زادت عن 20 دقيقة بشكل فجائي، وذلك بسبب اشتباه المنظمين بأن أحد اللاعبين يقوم بسلوك مثير للريبة. عند الطلب من اللاعب “forsaken” بأن يبتعد عن جهازه ليتم فحصه أظهر عضو OpTic India ممانعة شديدة انتهت بقيامه بالضغط على زري Alt + Tab ليقوم بمحاولة إغلاق برنامج الغش بسرعة قبل أن يشاهده أحد.

بالطبع، كان ذلك دليل إضافي على تورط اللاعب في عملية الغش، وبالتالي تم إلغاء المباراة فوراً وإعلان Revolution الفريق الفائز بينما تم إبعاد OpTic من المنافسة. الأمر لم يسر على مايرام بالنسبة للاعب، حيث قام Jesal Parekh مسؤول التطوير العالمي للمنظمة بالإعلان عن قطع جميع العلاقات مع “Kumawat” مباشرة، كما لك أن تتخيل ردة فعل زملائه الغاضبين لخروجهم من البطولة.

“نود الاعتذار لجميع الفرق الأخرى والمنظمات المشاركة. الأمر غير عادل للجميع. نود أيضاً الاعتذار لبلدنا وللمعجبين الذين قاموا بدعمنا. سيكون الأمر عاراً كبيراً لنا، ومن سوء الحظ بأن شخص واحد قادر على القيام بذلك. أود أن أجعل الأمر واضحاً بأن اللاعبين الأربعة الآخرين لم يكن لديهم دراية بذلك وبأنهم لم يكونوا ليوافقوا على اللعب إن علموا بأية تلميحات لذلك.”

على الرغم من ذلك، قامت OpTic India بتسريح جميع لاعبي الفريق بشكل مفاجئ، على الرغم من إقرارها بعدم تورطهم بما حدث. يأتي الأمر بعد قيام الفريق بالفوز ببطولة ESL India Premiership 2018 الخريف الماضي، ووصوله إلى ربع نهائي Toyota Masters SEA Qualifiers.

هذه ليست المرة الأولى التي يكون بها اللاعب “Kumawat” محور الفضائح، حيث قامت منظمة ESL India بحظره العام الماضي من المشاركة ببطولات ESL لمدة عامين وذلك بعد اكتشاف ملكيته لحساب “rektmao” المحظور على شبكة VAC. ادعى “Kumawat” حينها بأنه قام ببيع الحساب فيما مضى وبأنه لم يكن الشخص الذي قام بالغش، إلا أن ذلك الأمر مايزال يندرج تحت إطار المحظورات في قوانين Valve و ESL.

يمكنك مشاهدة مقطع الفيديو الذي جعل المنظمين يشتبهون باللاعب هنا، حيث يظهر تأثير برنامج Aimbot واضحاً عند إطلاقه النار على أحد أعدائه خلف عقبة لا يستطيع الرؤية خلفها.

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى