أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

بطولة cs_summit 2 تأخذنا نحو نهاية أول مرحلة بعد النتائج الجديدة

بدأ الصراع في بطولة cs_summit 2 منذ يومين فقط خلال 8 من فبراير، ولا يزال مستمراً حتى الآن مع نتائج جديدة كشفت عن هوية المتقدمين في المرحلة الأولى.

 

قبل التحدث عن هذه المرحلة، نذكركم أن البطولة مؤلفة من عدة مراحل، الأولى تشارك فيها جميع الفرق الرئيسية الثمانية، والثانية تعتبر جدول القسم السفلي للفرق الخاسرة، وأخيراً هنالك مرحلة الأبطال التي نشهد فيها النهائيات الكبيرة وهوية صاحب المركز الثالث.

كان لفريق SK Gaming الانتصار الأول في افتتاحية معارك البطولة، وفوزه كان قوياً بالفعل حيث سيطر بالكامل على خصمه Torqued في خريطتين، انتهى الاثنان بنتائج مماثلة تقريباً وتدل على تفوق وفرق شاسع في الأداء، فلدينا 16-4 عند خريطة Cobblestone و 16-5 عند خريطة Inferno، ويعود جزء كبير من الفضل لهذا الانتصار إلى اللاعب البرازيلي Fernando ‘fer’ Alvarenga.

لم يكن فريق North أقل شأناً على الإطلاق بل على العكس تماماً، حيث سجل هو الأخر واحد من أكثر الانتصارات السهلة في تاريخ منافسات CS:GO، وضحيته كان فريق Vega Squadron الذي خسر الخريطة الأولى Mirage بنتيجة 16-5 والخريطة الثانية Inferno بنتيجة كاسحة 16-2، ونذكر هنا تألق فريق للاعب الدنمركي Valdemar ‘valde’ Bjørn Vangså وأدائه المذهل في الخريطتين.

تمكن فريق Team Liquid من الانضمام إلى حلف المنتصرين أيضاً، ولكن بعد خسارة مؤسفة ومؤلفة في الواقع، بسبب نتيجتها المفاجئة 16-3 في خريطة Inferno ضد فريق Ninjas in Pyjamas الذي حارب بشراسة في الخريطة التالية Cobblestone ولكن خسرها بنتيجة 16-8 وحاول جاهداً الفوز بالخريطة الثالثة Overpass ولكن ذلك الأول استطاع سرقة الفوز بنتيجة قريبة كثيراً من التعادل 16-14.

سجل الفريق الأمريكي Cloud9 انتصاره الأول في البطولة خلال المباراة التالية ضد فريق Heroic، وفي مباراة سهلة انتهت الخريطة الأولى Inferno بنتيجة 16-4 والخريطة الثانية Mirage بنتيجة 16-8، وقد لمع نجم اللاعب الأمريكي Will ‘RUSH’ Wierzba كثيراً في هذه المباراة كونه تصدر تقييمات جميع اللاعبين المشاركين بها.

نعود الآن إلى فريق SK Gaming الذي حجز لنفسه مقعد في نهائيات المرحلة الأولى من مراحل البطولة، بفضل انتصاره على فريق North الذي كان متألق أيضاً في بداية البطولة، وقد خسر بعد محاولات كثير في الخريطة الأولى Cobblestone بنتيجة 16-13 وحسم الأمر بعد خسارته أيضاً في الخريطة الثالثة Inferno رغم انتقالها إلى الجولات الإضافية لتنتهي عند 22-20، وكانت محاولات اللاعب الدنمركي Valdemar ‘valde’ Bjørn Vangså هنا غير كافية على الرغم من تميزه، لكن فريقه خسر بقيادة أداء مبهر للاعب البرازيلي Gabriel ‘FalleN’ Toledo.

تميز Cloud9 في مباراته التالية أيضاً، وللأسف ضحيته كان Team Liquid الذي خيب آمال معجبيه في الأشهر الماضية بسبب هذا التكرار في الأداء المعتدل والمتراجع، وخسر في خريطتين بنتائج لا تليق به كفريق عالمي، الخريطة الأولى Cobblestone بنتيجة 16-4 والثانية Mirage بنتيجة 16-11.

الصراع في النهائيات الكبيرة للمرحلة الأولى أصبح الآن بين فريق SK Gaming وفريق Cloud9، أما بالنسبة إلى المرحلة الثانية والتي تعتبر الجدول السفلي Lower bracket فسوف يتصارع فيها Torqued مع Vega Squadron وأيضاً هنالك مباراة بين Ninjas in Pyjamas و Heroic، الفائز في كل مباراة سوف يواجه إما North أو Team Liquid في النصف النهائي الخاص بهذه المرحلة، وبعدها النتائج التالية ستنقلنا إلى النهائيات الكبيرة.

بطولة cs_summit 2 سوف تستمر حتى 11 من فبراير، وستقدم جائزة مالية بقيمة 150 ألف دولار.

https://www.youtube.com/watch?v=1eH4QagQvAc

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى