أخبار الرياضات الإلكترونية

الإعلان عن أول فريق سباقات إلكتروني في العالم Esports + Cars

حتى هذه اللحظة كان لعالم الرياضات الإلكترونية نصيب وافر من محترفي أنماط ألعاب إطلاق النار والألعاب الاستراتيجية والقتالية، لكن هذا الإعلان الجديد من شأنه أن يقدم نوعاً جديداً كنا جميعنا بانتظاره ألا وهو منافسات متسابقي السيارات في الحلبات الإلكترونية.

فكرة التنافس في ألعاب السيارات ليست جديدة أبداً، إلا أن أحد خبراء هذا المجال بل وأحد مؤسسيه “Darren Cox” قد أطلق أول فريق متكامل رسمي للتنافس في سباقات إلكترونية إفتراضية ستكون هي مستقبل ألعاب السيارات في السنوات القليلة القادمة. أعلن مؤسس “Gran Turismo GT Academy” عن تشكيل هذا الفريق تحت عنوان “eSport + CARS” وهو مشروع يهدف إلى رفع المنافسة إلى مستوى آخر باستخدام قوة أجهزة الواقع الإفتراضي الجديدة والتي حين استخدامها جنباً إلى جنب مع أدوات أخرى ستصنع بيئة مذهلة لمحترفي السباقات الإلكترونية.

” نحن نعلم بأن أعددا جماهير السباقات في تراجع، ونعلم بأننا بحاجة شيء نستطيع به أن نجلب الجمهور الأصغر سناً إلى هذه الرياضة وأنا أؤمن بشدة بأن الحل في ألعاب الفيديو وذلك لأنني أراها كخطوة مثيرة لجلب المعجبين الجدد  إلى البطولات الواقعية سواءاً كانت أحداث رياضات إلكترونية أو بطولة Silverstone في يوم سبت ماطر”

تأتي الجهود الجديدة في إطار اهتمام متزايد من ألعاب السباقات بعالم المنافسات الإلكترونية. فمن ناحيتها أعلنت Microsoft في الأسابيع الماضية عن سلسلة بطولات Forza سنوية تبدأ هذا العام مع لعبة Forza 6 كما أن حصرية البلايستيشن 4 القادمة من Sony المدعوة “Gran Turismo Sport” مصممة خصيصاً حول المحور التنافسي وتقديم فرصة للاعبين المحترفين بالفوز بجوائز حقيقية. سيكون من المثير للاهتمام رؤية الدور الذي يلعبه فريق eSports + CARS الجديد هذا في عالم السباقات الإلكترونية وسواءاً كنا سنشهد المزيد من الفرق المشابهة قريباً جداً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى