أخبار الرياضات الإلكترونية

أكثر من 900 لعبة كلاسيكية مجانية على متصفحك الآن

موقع Internet Archive، موقع غير ربحي يُعنى بأرشفة صفحات الإنترنت جميعها ، قد قام بإضافة مجموعة من 900 لعبة أركيد كلاسيكية من فترة السبعينات إلى التسعينات من القرن الماضي وتوفير فرصة لعبها مباشرة من متصفح الإنترنت خاصتك مجاناً.

الميزة الجديدة المدعوة ب Internet Arcade، وهي مجموعة ضخمة من الألعاب تحتوي على العديد من الأسماء المألوفة ك Astro Invader و Pac Man، متوفرة بضغطة زر بالإضافة إلى خلفية تاريخية لماضي كل لعبة منها.

“تتنوع مجموعة الألعاب من ألعاب “العصر البرونزي” ذات الألوان البيضاء والسوداء والأصوات البسيطة، إلى الألعاب الأضخم حجماً والتي تمتلك أصواتاً رقمية، صور و موسيقى”

“أغلب الألعاب يمكن لعبها بطريقة ما، على الرغم من أن بعضها مفيد أكثر في مجال التحقق من السلوك أو البرمجة بسبب كثافة ومتطلبات أجهزتها الأصلية.”

كتب Jason Scott الذي قام بتجميع هذه المجموعة الكبيرة من الألعاب بأن المشروع قد استغرق أشهراً من التجريب، التحسين والجهد. ثم قام بالتغريد على موقع تويتر بما يوحي أن كل ذلك التعب قد أتى بثماره :

“من الواضح بأن الأشخاص يدخلون الآن على صفحة Internet Arcade أكثر بالضعف من الأعداد التي تدخل إلى الصفحة الرئيسية archive.org، لذا هنيئاً على ذلك.”

هذا وقد قام الموقع في السنة الماضية من عمل شيء مشابه حيث أضاف مجموعة من ألعاب الأجهزة المنزلية من نفس الحقبة الزمنية إلى مجموعة تدعى consolelivingroom، يمكنك التحقق من هاتين المجموعتين الضخمتين من الألعاب على موقع archive.org .

اظهر المزيد

ËL GOLÐEN

محترف تيكين و متعصب لجيش البروتوس صرف خرجيته الاسبوعية عندما كان صغيراً على العاب صخر وغيم بوي و اتاري, ثم سيغا و نينتاندو الخ.. حتى هذا اليوم. حركته الشهيرة في ستار كرافت انزال دودة البروتوس بين عمالك في حين يقوم سحرته بحرق جيوشك. اما في لعبة تيكن فيمكنك ترك القبضة و الاستمتاع بمشاهدته يقوم بتدمير بطلك مستخدماً كينغ او هيهاشي :)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى