أخبار الرياضات الإلكترونية

الـ “Esports” مصطلح رسمي في المعاجم الإنجليزية أخيراً

بعدما شهد العالم تطوراً كبيراً في تبني الرياضات الإلكترونية كنشاطات رسمية في الجامعات والجهات الرسمية، وبعد زيادة عدد معجبي ومشجعي هذا النوع من التحدي في عالم ألعاب الفيديو، أتى تضمين كلمة “Esports” رسمياً في المعاجم الأجنبية اليوم كتأكيد على أهمية هذا النوع من الأنشطة والذي أصبح معروفاً عالمياً.

إضافة كلمة Esports أتت في الدفعة الجديدة من الكلمات التي تضاف رسمياً على المعاجم الأجنبية بشكل متتابع لتواكب آخر المصطلحات التي نراها في الحياة اليومية، بالإضافة إلى العديد من الكلمات الأخرى المتعلقة بألعاب الفيديو ك، “Permadeath” (والتي يعرفها المعجم على أنها وصف للموت الدائم لشخصية مهزومة ويتلو هذا الموت عدم قدرة اللاعب بالتحكم بها) و “Completionist” (وصف اللاعب الذي يسعى لإنهاء جميع التحديات وكسب جميع الجوائز والإنجازات في لعبة فيديو).

تعريف Esports حسب مدونة المعجم الرسمية هو: “بطولات تنافسية في ألعاب الفيديو، خاصة بين اللاعبين المحترفين”. لمنع الإرتباك فإن المصطلح الرسمي للرياضات الإلكترونية في اللغة الإنجليزية والذي تم اعتماده هو Esports وليس e-sports أو eSports كما قد يكتبه البعض.

ما رأيك في الخبر الجديد؟ هل يعد خطوة بناءة في اندماج اللاعبين في مجتمعهم بشكل أكبر والإعتراف الرسمي بهذه الرياضة ؟

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى