أخبار ألعاب الفيديو

اللاعبون ينتصرون: Fortnite تصبح اللعبة الأولى دعماً للعب المشترك بين PS4 و Xbox One رسمياً

هو حلم طال انتظار تحقيقه، وفقط لعبة من حجم Fortnite كان بإمكانها كسر اللعنة وجلب عالمين مختلفين سوية تحت مظلة واحدة. ميزة اللعب المشترك بين المنصتين قد أصبحت حقيقة، وها هي التفاصيل

 

 

تعرضت Sony على مدى الأشهر القليلة الماضية إلى فضيحة من نوع كبير بعد تصريحها الرسمي بعدم إتاحتها استخدام ذات الحساب الخاص بلعبة Fortnite على أي جهاز مُغاير لمنصتها PS4 وبالأخص Nintendo Switch، حيث واجهت الشركة العملاقة اليابانية الكثير من الانتقادات الواسعة عبر أوساط اللاعبين واللذين أعادوا فتح ملف “اللعب المشترك”، وهي ميزة طال انتظارها إلا أن Sony لم تقدم دعمها الكامل لها قط، مما جعل اللعب بين Xbox و PlayStation أمراً مستحيلاً.. أو على الأقل كان كذلك حتى هذه اللحظة.

ذلك على وشك التغير قريباً جداً، والفضل يعود بذلك إلى Fortnite بنمطها المجاني الأشهر من نار على علم Battle Royale، حيث كشفت Sony بأنها قد أطلقت برنامجاً تجريبياً بدءاً من اليوم لاختبار إمكانية اللعب المشترك والتي إن تحققت ستسمح للاعبي PS4، Switch، Xbox One إضافة للحاسب الشخصي والأجهزة الجوالة باللعب جميعهم سوية. مع العلم أن Sony كانت قد أتاحت اللعب المشترك مع نسخة الحاسب الشخصي فقط في السابق في Fortnite وبعدد معين من الألعاب الأخرى عبر الإنترنت.

هذا سيعني بأنك تستطيع استخدام حسابك الشخصي للعبة Epic Games الشهيرة تلك على أي جهاز يتواجد حولك، ليتضمن ذلك مشاركة جميع عمليات الشراء، الأزياء، وتقدمك اللعبة. في ذات الوقت، يبدو أن شركة التطوير تعمل على طريقة خاصة بجمع الحسابات سوية، وهو أمر سيتيح لمستخدمي الأجهزة المتعددة دمج جميع مُشترياتهم في حساب واحد يستطيعون اللعب من خلاله أينما كان. موعد إصدار ذلك التحديث سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

يُمثل التوجه الجديد لشركة Sony منعطفاً حاداً عن موقفهم السابق، حيث كان رئيس فرع Sony Interactive Entertainment الأميركي Shawn Layden قد صرح بأن القيام بشيء مشابه سوف “يؤثر على أكثر بكثير من مجرد لعبة واحدة”، مُشيراً إلى أن نظام مشاركة اللعب قد يمثل ثغرة لا يمكن إغلاقها في سياسات Sony الصارمة فيما يخص اللعب عبر شبكة الإنترنت. على ما يبدو، ردة الفعل السلبية الهائلة كانت أكثر من كافية لجعل الشركة تُعيد النظر إلى الأمر.

سيتم مشاركة المزيد من التفاصيل لاحقاً فيما يخص عمليات الاختبار المفتوحة وفقاً لشركة Sony، بالإضافة إلى الحديث عن سواءاً كان نظام اللعب المشترك مع المنصات الأخرى سيستمر في عناوين أخرى مستقبلاً. نرجو أن يعني ذلك توافر Rocket League أيضاً للعب المشترك، وهي لعبة أخرى خاب أمل معجبيها لعدم سماح Sony بحدوث ذلك على الرغم من تصريح مطوريها Psyonix بأنهم جاهزون وبأن الأمر يتطلب فقط “كبسة زر” لا أكثر.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى