أخبار ألعاب الفيديو

المعركة بين PUBG و Fortnite تنتهي رسمياً؟ تطورات مثيرة للاهتمام في الدعوى القضائية بين الشركتين

باكراً الشهر الماضي، كنا قد علمنا بنية الشركة المالكة للعبة النجاة الأشهر على منصة الحاسب الشخصي PlayerUnknown’s Battlegrounds مقاضاة استديو Epic Games عن نمط Fortnite: Battle Royale، والذي سرعان ما استطاع أن يتحول إلى اللعبة الأكثر شهرة في العالم وربما في التاريخ مستعيناً بإفكار PUBG الأساسية

 

تلك الأفكار، والتي قامت Bluehole بذكرها في دعوتها القضائية، تتضمن القفز من مركبة متحركة في بداية المباراة، هبوط 100 لاعب إلى الخريطة واسعة الحجم والبحث سريعاً عن أسلحة لقتال 99 لاعب آخر والوصول للمركز الأول. على الرغم من تشابه اللعبتين في تلك النواحي، إلا أن أكبر الانتقادات التي وُجهت إلى تلك الدعوى كون Fortnite مختلفة جذرياً في التنفيذ، مع اعتماد مركزي على مزايا البناء الخاصة باللعبة.

الآن وبعد صراع قانوني دام لأسابيع، يبدو أن الأمر قد وصل لنهايته. حيث أفاد تقرير نقله موقع Bloomberg المختص بإدارة الأعمال بأن PUBG Corp. وهو الفرع المسؤول عن تطوير لعبة PUBG من شركة Bluehole، قد أرسل رسالة إلى مُحامي Epic Games ليعلمهم بإسقاط الدعوى القضائية في كوريا الجنوبية رسمياً، وذلك دون ذكر المسببات التي أدت إلى ذلك أو التسويات الخارجية التي جرت.

من المحتمل بأن الشركتين قد توصلتا إلى نتيجة خارج المحكمة، مما يضمن لعنواني كلتاهما بالتواجد سوية على خلاف الدعوى الأخرى التي قامت Bluehole بتسجيلها في الصين والتي قد تتسبب بإيقاف لعبتي Netease الشهيرتين Rules of Survival و Knives Out، واللتان استغلتا شهرة PUBG لنسخ جميع نواحيها بصيغة ألعاب للهواتف المحمولة.

من الجيد رؤية أن الأمر انتهى على ما يرام، فعلى الرغم من صراعات معجبي اللعبتين التي لا تنتهي تبقى المنافسة أمراً ضرورياً في جميع مجالات الحياة، وألعاب الفيديو عبر شبكة الإنترنت ليست باستثناء.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى