أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

الموازين تنقلب في نهائي تصفيات شمال أمريكا لبطولة DreamHack Masters Stockholm 2018

ندخل اليوم في عمق تصفيات شمال أمريكا الخاصة ببطولة DreamHack Masters Stockholm 2018 بعد أن قمنا بتغطية كافة الأخبار الهامة الأخرى حولها.

 

انطلقت هذه التصفيات بمرحلة مفتوحة، وكما توقعنا كان هنالك بعض النتائج المثيرة للاهتمام فيها، حيث فشلت كافة الفرق الأمريكية والكندية في التفوق على اندفاع الفريق البرازيلي TeamOne، بل في الواقع نتائج مباريته كانت كاسحة للغاية، ففاز مثلاً على فريق Big Frames بنتيجة 16-5 ولاحقاً لعب مباراة ضد thnakes لينتصر عليه بنتيجة 16-8 واستمر على هذا المنوال لينتصر في مباراته ضد فريق Gorilla Gang بنتيجة 16-13.

كان منافسه في الجولات الأخيرة، فريق Ghost صاحب التألق المماثل أيضاً،  منتصراً على مباراته ضد On The Run بنتيجة 16-9 وسجل فوز كاسح على FYB بنتيجة 16-3 وأخيراً على The Entourage بنتيجة 16-13.

تم الإعلان في النهاية عن تأهل كل من Ghost و TeamOne إلى مرحلة المغلقة من هذه التصفيات، كون المرحلة الأولى تمنح مقعدين للأول والثاني، فلم يكن هنالك داعي لاستضافة مباراة بينهما لأنها ستكون بلا فائدة.

كانت المرحلة المغلقة مخيبة للآمال ومشوقة بنفس الوقت، فهذا يعتمد على هوية الفريق الذي تشجعه، أكبر خيبة أم مثلاً كانت لمشجعين الفريق البرازيلي TeamOne، فبعد كل ذلك الحماس والأداء العالي، انخفض أدائه للغاية في المرحلة المغلقة، وخسر في البداية مباراته ضد Luminosity بعد محاولات شديدة منه للنجاة من الخسارة، لكن النتيجة الأخيرة كانت 2-1 لصالح خصمه، وهو ما أدى إلى إقصائه نحو الجدول السفلي من المباريات، وهنالك تعرض لهزيمة أشد قساوة على يد فريق compLexity عند 2-0 وهكذا للأسف خرج ببساطة من البطولة بكاملها.

لم تكن هذه المرة الوحيدة التي انقلبت بها الموازين، فصحيح أن فريق Luminosity بدء بقوة، لكن تفاجئ معجبيه بخسارته في النصف النهائي وانتقاله إلى الجدول السفلي، بسبب فوز Rogue عليه بنتيجة صافية عند 2-0، ولاحقاً استطاع eUnited الأمريكي أن يطرده من البطولة بكاملها بعد أن فاز عليه أيضاً بنتيجة 2-0.

كان Ghost الفريق الوحيد الذي نشر الحماس في قلوب المتابعين، متألقاً في مباراته الأولى ضد  eUnited بنتيجة 2-1 وأيضاً ضد فريق compLexity بالنتيجة نفسها، ووقف بعدها في وجه تقدم Rogue ليفوز عليه بنتيجة كاسحة 2-0، التقلبات الشديدة هذه أدت إلى إرسال Rogue للجدول الأعلى وهو الجدول النهائي Championship bracket، وخصمه هنالك كان eUnited لأن ذلك الأخير تألق في الجدول السفلي وكان الرابح الوحيد فيه، إلا أن تألقه هذا وجد نهايته أمام فوز Rogue بنتيجة 2-0.

نصل أخيراً إلى الخاتمة وهي مباراة Ghost مع Rogue، حاول ذلك الأخير جاهداً أن لا يكون هنالك تكرار في الأحداث، لكن قدر الراوي أن يكون ضحية نفسه، حيث خسر بنتيجة 2-0 وجلس بعيداً في المرتبة الثانية، بينما مقعد الحدث الرئيسي كان أخيراً لصالح فريق Ghost.

ينطلق الحدث الرئيسي لبطولة DreamHack Masters Stockholm Ghost 2018 في 29 من شهر أغسطس وحتى 2 من شهر سبتمبر، مع جائزة مالية بقيمة 250 ألف دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى