أخبار الرياضات الإلكترونية

انطباعاتنا عن Wolfenstein: The Old Blood

تدور أحداث قصة اللعبة قبل الجزء السابق (The New Order) وقصة اللعبة منقسمة إلي قصتين مترابطتين، ففي القسم الأول سيحاول البطل Blazkowicz الدخول لقلعة Wolfenstein من أجل سرقة أشياء هامة للجنرال Wilhelm “Deathshead” Strasse. أما في القسم الثاني من القصة فسيكون علي البطل السفر إلى Wulfburg من أجل التخلص من عالم أثار نازي الذي إكتشف قدرة خارقة يمكنها جعل العالم مظلم.

Wolfenstein: The Old Blood
بالنسبة لأسلوب اللعب فإنَّ هذا الجزء الجديد لم يتغير كثيرا عن الجزء السابق من هذه الناحية، فاللعبة تعتمد علي منظور الشخص الأول حيث لا يظهر أي جزء من الشخصية سوي البندقية واليد التي تمسك بها وسنجد أن دائرة التصويب عبارة عن قوسين () وهي دقيقة للغاية مما تطيح للاعب أن يقتل الأعداء عن بعد وبطلقة واحدة في الرأس دون الحاجة الى التصويب بالعدسة، وبالطبع اللعبة تعتمد بشكل أساسي علي الأسلحة النارية والبيضاء والمتفجرات والقنابل وكذلك الإشتباكات بالأيدي.

تستطيع أن تعتمد علي الخناجر وهو شيء رائع جدا فيمكنك من خلالها التخصل من الأعداء دون أن يشعر بك أحد وبالتالي تكون قد تقمست دور التخفي والخلسة، ولكن إذا شعر بك أي عدو فسوف يظهر لك الكثير من الأعداء بمجرد سماع إطلاق النار لذلك من المستحن أن تلعب بأسلوب الخلسة وقتل الأعداء من الخلف سواء بالخناجر أو بالمسدسات التي تحتوي على كاتم للصوت،أو يمكنك قتل الأعداء بإستعمال الأسلحة النارية والتي يعتبر عددها قليل ولكنها فعّالة وبما أنّك سوف تستعمل هذه الأسلحة في أغلب الأوقات لذلك سوف تجد صناديق للذخيرة ودروع وعلب علاج بشكل عشوائي في الجوار.

Wolfenstein: The Old Blood

هذه الأدوات واللوزام سوف تجدها بكثرة ولذلك لا تقلقك إذا إنتهت منك الذخيرة، وليس هذا فحسب فيمكنك أن تهرب إذا تطلب الأمر ذلك وبما أنكّ ستجد دروع تحميك فستجد أنّه من السهل تفادي الأعداء، فهذه الدروع تقلل الضرر كما سنجد أن الصحة تقل إلي أقل من 20 نقطة صحة ثم تعود للعشرين ويمكنك أن تأخذ لوازم طبيّة لتعود بالصحة إلي 100 نقطة.
كما سنجد أنك تستطيع أن تحمل 10 أسلحة منوعة في حقيبتك ومنها العتلة وهي سلاح رئيسي مع البطل يمكنه أن يقتل به الأعداء خلسة أو أن يفتح بها الأبواب , كما سنجد أن الرصاص فتاك في هذا الجزء فيمكنك أن تقتل عدو بطلقة واحدة من بعض الذخيرة كما يمكنك أن تحطم بها الجدران إذا كنت قريب منها.

لتعرف المكان الذي يتوجب عليك أن تتجه إليه لتأدية هدفك فيمكنك الإستعانة بالخرائط التي تتواجد علي الجدران أو أعلى المكاتب. كما ستجد أعلي يمين الشاشة عداد متر يقل كلما اقتربت من هدفك وهو ما يساعدك في الوصول بيسر لطريقك، واللعبة تحتوي علي بعض الأشياء التجميعية ومنها الخطابات والمواد الذهبية.

Wolfenstein: The Old Blood

بلا ريب ستجد نفسك مظطر لإطلاق النار وفي هذه الحالة لابد أن تكون قد جمعت ذخيرة ومعدات كافية منها القنابل لكي تفوز في المواجهة مع العلم يمكنك أيضا تفجير البراميل المتفجرة لكي تقتل عدد أكثر من الأعداء وبسرعة. ستواجه الكثير والكثير من الأعداء حيث ينقسمون إلى ثلاث أقسام وهم البشر والكلاب والآليات الحربنية منها الطائرة دون طيار ورجال آليين. الاعداء قوتهم تختلف وذكاءهم الإصطناعي بدوره يختلف ولكن في العموم إذا كنت تمتلك الأسلحة الكافية فلن تواجه أي إشكالية في التخلص منهم جميعا بلمحة البصر.

بالنسبة الرسوميات والمؤثرات البصرية والسمعية فلقد ظهرت بشكل مقبول ولقد كان تجسيد البيئة الإفتراضية وما تحتويه جيّد إلى حد ما ولكن كان من المفترض أن تقدم هذه اللعبة مستوى أعلى من الجزء السابق من حيث هذه الناحية ولكن المهم اللعبة كانت ممتعة وغير مملة نظرا لتنوع الأماكن وسلاسة التحكم بالشخصية.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى