أخبار الرياضات الإلكترونية

انطلاق سلسلة المنافسات الصيفة للعبة فيفا 20

قررت EA Sport إطلاق سلسلة جديدة من منافسات FIFA 20  سيتم لعبها على الإنترنت خلال فصل الصيف، و قد استلهمت الشركة هذه المنافسات بناء على كل البطولات و الأحداث ذات الخلفية الخيرية التي لقيت نجاحا كبيرا رغم الأزمة الصحية التي شهدها العالم، و على رأسها كأس FIFA eNations StayAndPlay  الذي تمت متابعته من 100 دولة مختلفة.

و ستستضيف EA  سلسلة كأس EA SPORTS FIFA 20  لفصل الصيف في الفترة الممتدة بين 17 يوليو و 9 أغسطس و من المقرر أن يتم بثها على قناة EASPORTSFIFA  في Twitch  على الرابط التالي : twitch.tv/easportsfifa.

و سيتم اختيار المتنافسين حسب الأفضلية بالاعتماد على تصنيفهم في سلسلة EA SPORTS FIFA 20  العالمية، بحيث سيتلقى 24 متنافسا الدعوة للمشاركة في كأس أوروبا الصيفية مع تخصيص جوائز بقيمة 78 ألف دولار. أما في مناطق أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، آسيا، أوقيانوسيا و الشرق الأوسط-أفريقيا فستتم دعوة 8 متنافسين من كل منطقة مع جوائز بقيمة 30 ألف دولار لكل منها، ليصبح بذلك مجموع الجوائز المخصصة لسلاسل كأس الصيف الحصرية على البلايستيشن 4 هو 228000 دولار.

و فضلا عن ذلك ستمثل هذه المنافسات الصيفية فرصة لاستئناف العديد من الدوريات مثل Bundesliga ، LaLiga ، Lique 1  و MLS  زيادة على UEFA Champions League  و غيرها من أحداث الرياضات الإلكترونية المتعلقة بEA SPORTS FIFA 20 ، و سيتم الإعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

و لكن لم تتمكن EA Sports  من نقل كل الأحداث إلى الأنترنت، فكانت مضطرة إلى إلغاء بعض البطولات مثل كأس FIFA eNations 2020  و كأس FIFA eWorld  و غيرها من الأحداث العالمية التي تتطلب المنافسة وجها لوجه. و ستجد فيما يلي المزيد من التفاصيل عن التغييرات التي ستشهدها تلك البطولات:

أحداث سلسلة EA SPORTS FIFA 20 العالمية :

المرحلة السادسة لـ FUT:

  • تم إلغاء الحدث
  • سيحصل المتنافسون المتأهلون على جوائز مالية، بحيث يتم تقسيم 200 ألف دولار على المتنافسين ال 64 المتأهلين ليأخذ كل منهم 3125 دولار، كما سيتم منح كل متنافس 150 نقطة و هو الحد الأدنى للنقاط عند التنافس.

تصفيات سلسلة EA SPORTS FIFA 20  العالمية على بلايستيشن 4 و إكس بوكس وان:

  • تم إلغاء الحدث

جوائز التصفيات النهائية لـ FGS 20 :           

  • ستكافئ EA المنافسين بمجموع جوائز يقدر ب 700 ألف دولار تشمل 500 ألف دولار من التصفيات زيادة على 200 ألف دولار من المرحلة الخامسة لFUT ، مع تخصيص 350 ألف دولار لكل منصة.
  • سيحصل أفضل المتنافسين من كل منصة على جائزة مالية يتم تحديدها بناء على نقاطهم من FGS 20.
  • ستحتسب كل الأحداث التي انتهت قبل 3 مارس و سبق و أن قدمت نتائجها.
  • سيتم تحديث تصنيفات FGS 20 على GG  بجميع النقاط المكتسبة، و سيكون للاعبين مهلة إلى غاية 14 يوليو للإبلاغ عن أي أخطاء عبر البريد الإلكتروني eafifaleagueops@ea.com
  • يعتبر التصنيف الصادر يوم 17 يوليو 2020 تصنيفا نهائيا و سيتم الاتصال بالمتنافسين في غضون 60 يوما للحصول على جوائزهم.

كأس FIFA eNations 2020 :

  • تم إلغاء الحدث

كأس FIFA eWorld 2020 :

  • تم إلغاء الحدث

الأسئلة الشائعة:

لماذا لم يتم تنظيم المرحلة الرابعة من بطولات FUT  و سلسلة EA SPORTS FIFA 20  العالمية عبر الأنترنت؟

  • تعتمد EA FIFA 20 على معايير صارمة لضمان العدل بين اللاعبين، و هذا ما سيتم الإخلال به عند تنظيم تلك البطولات عبر الانترنت فالمنطقة الزمنية و سرعة الاستجابة مختلفة من منطقة إلى أخرى.
  • من الممكن أن يتم استئناف بعض المنافسات المحلية مع الحرص على احترام توجيهات الحكومات للتحكم بكوفيد-19، و لكم مع ذلك لن تحتسب نتائج هذه المنافسات في تصنيفات سلسلة EA SPORTS FIFA 20 العالمية.

كيف ستتم مكافأة اللاعبين استنادا على تصنيفاتFGS ؟

  • سيحصل اللاعبون ال100 الأوائل في كل منصة على المكافآت ( بما فيهم اللاعب صاحب المرتبة 100 )
  • سيتم تقسيم جائزة 350 ألف دولار على اللاعبين بناء على نسبة إجمالي النقاط التي جناها كل منهم من مجموع النقاط المحصلة من طرف كل اللاعبين ال100.

فمثلا إن حصل اللاعب على 1000 نقطة و كان مجموع ما تحصل عليه كل اللاعبون هو 10000 نقطة فسيحصل ذلك اللاعب على 35 ألف دولار حسب العملية التالية:  (1000 ÷ 10000 ) × 350000 = 35000

  • سيتم احتساب كل النقاط المحصلة في بطولات نهاية الأسبوع التي جرت في شهر فبراير و انتهت قبل 3 مارس في تصنيف FGS النهائي

ما هي الأحداث التي سيتم تضمينها في التصنيفات؟

  • سيتم تضمين نقاط كل المنافسات التي تم إكمالها قبل 3 مارس 2020.

 

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى