أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2كاونترسترايك

شبكة MTV ستبث أولى بطولات الهند المتلفزة في الرياضات الإلكترونية

سيشهد سوق الألعاب التنافسية الهندي أولى بطولاته المتلفزة هذا الربيع، وذلك وفقاً لإعلان شبكة MTV التلفزيونية العالمية

بفضل جهود رجل الأعمال الهندي Ronnie Screwvala، سيحصل محبو الرياضات الإلكترونية في الهند على أولى البطولات من هذا الحجم ابتداءاً من أبريل القادم وبشكل شبه سنوي. البطولة القادمة، والتي سيتم بثها عبر شبكة MTV في الهند تُعرف باسم “UCypher League” وتقدم لستة فرق في لعبتي CS: GO و Dota 2 فرصة التنافس على جائزة كلية قدرها 50 مليون روبي (أو ما يعادل $76,000). نعم، قد لا يكون ذلك مبلغاً كبيراً مقارنة مع ما نراه في أماكن أخرى إلا أنها ماتزال البداية، خاصة عند معرفتنا باستثمار Screwvala وزملائه بما يقارب $15 مليون دولار في مجال الرياضات الإلكترونية في بلده الهند.

“نود أن نوسع شعبية الرياضات الإلكترونية ونحث المزيد من الأشخاص على مشاهدتها. إن قمنا بعمل بث مباشر، سيكون الأمر صعباً لغير اللاعبين. لذلك، قررنا بأن نضع الأمر ضمن حزمة ذكية باستخدام فن رواية القصص، والذي سيجعل من البرنامج جيداً أيضاً”

سيتم عرض البرنامج الخاص بالبطولة بشكل يومي في أبريل على قناة MTV الهندية إضافة ل Twitch و Youtube Gaming، حيث يسعى Screwvala إلى اتخاذ طريق متعدد المنصات ليبني الجمهور اللازم ومعرفة الفرق المتنافسة، ومن تلك النقطة لمشاريع مستقبلية تبنى على أساس تلك الأسماء وحدها.

العمل على هذه المخططات في مجال الرياضات الإلكترونية قد بدأ منذ فترة طويلة حسب Screwvala، وهو يظن بأن الوقت قد حان الآن. تُعد الهند ثاني أكبر دولة من حيث التعداد السكاني بعدد يصل إلى 1.371 مليار نسمة، وانتشار الهواتف الذكية والإنترنت السريع إضافة لانخفاض أسعار الإلكترونيات يجعل من هذا السوق إحدى أكبر البيئات الملائمة للرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى