أخبار ألعاب الفيديو

بلاك أوبس: عمليات الغش والإختراق تولد قلق كبير لدى اللاعبين

بدأ الغشاشون بالتخريب من البيتا

موضوع الغش في سلسلة كول أوف ديوتي هو موضوع مزعج ومعقد ويبدو بأن بلاك أوبس الجديدة لن تتمكن من وضع حد له. فقد تسبب هذا الموضوع بمشاكل كبيرة في كل من Modern Warfare وطور Warzone، لدرجة أن بعض اللاعبين فضّلوا ترك اللعبة على أن يتحملوا المزيد من الغشاشين. وبالرغم من كل محاولات Activision لإيقافهم، ولكن يبدو بأنه غير كافٍ لوضع حد لهذه الأمور. والأن مع الإصدار الجديد للسلسلة، وصلت جرأة الغشاشين لمستوى جديد، حيث بدأوا بالتخريب من البيتا عبر طرق مختلفة سنستعرضها هنا.

الغش في بلاك أوبس

بوتات التصويب

بدأت عمليات الغش بالظهور والتفشي مع بداية الأسبوع الثاني لبيتا Cold War وتحديداً عند دخول لاعبي منصة الـ PC عليها. فهذه الشكاوى كانت منعدمة عندما كانت البيتا محصورة بمنصة PS4. ولكن الأن مع دخول كل المنصات على الخط بدأت المشاكل بالظهور. أولى الطرق المستخدمة كانت بوتات التصويب التقليدية التي وقع ضحيتها الكثيرون. ولمن لا يعلم هذه البوتات تقوم بالتصويب على رأس أي لاعب بشكل تلقائي وتمتلك دقة مثالية في التصويب مما يعني بأن مستخدميها قادرين على تجميع عدد خيالي من القتلات في كل مواجهة.

التصويب من خلال الجدران

تصميم الخرائط هو أمر مهم جداً في أي لعبة تصويب وهذا الأمر ينطبق على كل ألعاب سلسلة كول أوف ديوتي. بالرغم من أن خرائط بلاك أوبس هي خرائط ممتعة ومميزة، إلا أن المخربين قد وجدوا طريقة لإختراق جدرانها والتصويب من داخلها وهو أمر يزداد مع كل يوم ويسبب حالة من القلق للاعبين الذين يريدون الإستمتاع باللعبة.

تقوم عملية خرق الجدار من تمكين المخترق من الإختفاء عن وجه الخريطة وإطلاق النار على خصومه دون أن يتمكن أي أحد من التصويب وقتله. إذا أردت تفادي هذه الأمور فننصحك بالإبتعاد عن خريطة Moscow وخريطة Armada اللذان تم التأكيد على وجود مواقع بداخلهم تسمح للاعبين بالقيام بهذا الأمر.

هذه المشاكل دفعت بلاعبي أجهزة الكونسول إلى إبطال ميزة اللعب المشترك لتفادي هؤلاء اللاعبين. بالسنبة للمطورين، لا يوجد حتى اللحظة أي رد رسمي منهم، ولكن نتوقع بأن يتم التخلص من مشاكل الجدران عند صدور بشكل رسمي. أما بالنسبة للبوتات فسيكون علينا إنتظار Activision ونظام تقفي الغش الخاص بهم لنعرف ناذا ينتظرنا في بلاك أوبس Cold War.

 

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى