أخبار الرياضات الإلكترونية

تحطيم أرقام بطولة EVO وإطلاق نمط القصة للعبة Street Fighter V

عدة أخبار مميزة ومبهجة تخص لعبة القتال العريقة Street Fighter بجزئها الجديد من المؤكد بأن تجعل الكثير من المعجبين سعيدين بهذا اليوم.

نتحدث بداية عن فعاليات بطولة القتال الأضخم في العالم “EVO” والتي حصلت على أكبر استقبال حتى الآن مع أكثر من 5 آلاف متسابق يريدون التنافس بلعبة Street Fighter V. الرقم الجديد يعد أكبر رقم قياسي حتى الآن لبطولة ألعاب فيديو قتالية وأضخم حدث EVO في التاريخ. بالمقارنة مع Ultra Street Fighter IV العام الماضي فإن الفرق يزيد عن ألفي مشترك إضافيين فقد كان الرقم السابق هو 2.227 متنافس خلال EVO 2015، وهو رقم تجاوزه EVO 2016 بعد أربعة أيام فقط من افتتاح التسجيل.

عدد المشاركين ليس هو الرقم القياسي الوحيد هنا، فتنافسات Street Fighter V ستحظى بأضخم جائزة مالية في تاريخ بطولات ألعاب القتال المفتوحة حيث يتشارك الثمانية الأوائل مبلغاً قدره 100.000$ دولار للفائز في البطولة نصفها أي 50.000$ للمركز الأول. سيكون الأمر مثيراً جداً للاهتمام عند بدء التنافسات في تاريخ 15 يوليو وحتى 17 من الشهر ذاته في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

الخبر السار الآخر لعشاق Street Fighter هو قدوم منافساتها إلى التلفزيون الحي لأول مرة مع توقيع شبكة قنوات ESPN لصفقة نقل نهائيات EVO القادمة في 17 يوليو على قناة ESPN2. تعد هذه المرة الأولى التي ينقل بها حدث خاص بالألعاب القتالية على تلفزيون أميركي مع توقعاتنا بمعدل مشاهدات عالٍ ومبشر لسبب واحد ألا وهو سهولة متابعة هذا النوع من الألعاب على خلاف ال MOBA على سبيل المثال، بالإضافة إلى أنه من المثير دائماً مشاهدة المحترفين في ألعاب Street Fighter بمهارتهم العالية.

أخيراً وليس آخراً، التحديث الموعود لشهر يوليو قد أصبح متوفراً الآن بالمجان لجميع مالكي اللعبة على الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 ليجلب لنا نمط القصة السينيمائية والمنتظر منذ إطلاق اللعبة. لكي لا تخلط بينهم، ماحظينا به في الإطلاق الأساسي كان نمط قصة فردي للشخصيات بأسلوب رسومات Comics ثابتة، بينما ما أصبح متوفراً اليوم هو نمط قصة شامل شبيه بألعاب Mortal Kombat يتيح لك التحكم بعدة شخصيات أثناء عيشك أحداث الإصدار الأجدد من قصة Street Fighter. يأتي التحديث بحجم 16 جيجابايت يمكنك تحميله على قسمين الأول للقصة “A Shadow Falls” فقط والآخر هو تحديث عام يضيف مرحلة جديدة وشخصيتا Ibuki و Balrog.

شاهد عرض التحديث الجديد أدناه. Street Fighter V متوفرة حصرياً للبلايستيشن 4 والحاسب.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى