أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

فرق العراق، المغرب ومصر تنضم للواصلين إلى تصفيات WCA 2017 للوطن العربي في Dota 2

عطلة نهاية الأسبوع كانت حافلة بالمنافسات القوية على عدة محاور في العالم العربي، حيث تم لعب المباريات المؤهلة لتصفيات الوطن العربي الإقليمية لبطولة العالم WCA 2017 لدوتا 2 في كل من مصر، العراق والمغرب

 

تحديات الجانب المصري بالذات كانت مثيرة للاهتمام خاصة مع تواجد عدد من الفرق القوية والتي تنافست في السابق بعدد من البطولات العربية، مثل فريق Bend Over القوي والذي أثبت نفسه مجدداً ليقوم بالخروج منتصراً من التصفيات في مباراة نهائية جمعت ما بينه وبين No Fear المميز الآخر وانتهت بنتيجة جولتين للاشيء للفريق الأول، إلا أن وصول ذلك الآخر إلى النهائيات كان كفيلاً بإعطائه الفرصة الأخرى التي يحتاجها حيث سيتقدم بصحبة Bend Over إلى تصفيات الوطن العربي في أكتوبر.

أما على الجانب العراقي فلم تكن الأمور أقل حماسة، حيث شهدنا مباراة نهائية قوية بين الفريقين Scratch the Surface و Kings انتهت لصالح ذلك الأول بعد مقاومة عنيفة من Kings وفوز بجولتين مقابل جولة وحيدة في مباراة Best of Three. كلا الفريقان ينضمان أيضاً إلى الواصلين للتصفيات الإقليمية حيث سيواجهان عدداً من أفضل الفرق العربية النخبة.

المغرب بدورها فاقت التوقعات وقدمت لنا عدداً من المباريات المميزة انتهت بلقاء BPlease420 و Noobies in Team. جولتان أولتان تقاسمهما كلا الفريقين إلا أن النصر كان ليكون حليف واحد منهما فقط ألا وهو BP420 الذي حصل على المركز الأول ليدخل تصفيات الوطن العربي في الخانة العليا وليلحقه NiT مباشرة.

يُذكر بأن تصفيات الوطن العربي الإقليمية ستجرى في الرابع من أكتوبر مع جوائز تفوق قيمتها 200 ألف درهم إماراتي، وهي بدورها تؤدي لوصول فريق عربي واحد إلى الحدث الرئيسي في الصين لبطولة WCA 2017 بجوائز تتجاوز $700,000. قائمة المشاركين حتى الآن تضم إضافة للفرق السابق ذكرها كل من:

Orcus و DogsDota من الأردن، Team Lebanon (بقيادة زميل Miracle- في Team Liquid اللبناني GH) و Team Anime من لبنان، Game of Thrones من الكويت، Five Libyans من ليبيا، Team Loveless و 2K Players من الإمارات، Train your Brain و Raze من تونس، و Smash و Gremory Household من السعودية.

تستطيع مشاهدة نتائج جولات المباريات في الأسفل. تصفيات WCA 2017 للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Dota 2 تأتي بتنظيم eSports Middle East وبرعاية ودعم Hub Zero و MSI Middle East.

 

  • التصفيات الاقليمية :
  • تاريخ : 4 – 7 اكتوبر

 

WCA 2017 MENA Egypt Qualifiers Dota 2

Game 1

WCA 2017 MENA Egypt Qualifiers Dota 2 bendover game1

Game 2

WCA 2017 MENA Egypt Qualifiers Dota 2 bendover game2

WCA 2017 MENA Iraq Qualifiers Dota 2

Game 1

WCA 2017 MENA Iraq Qualifiers Dota 2 Scratch the surface game1

Game 2

WCA 2017 MENA Iraq Qualifiers Dota 2 Scratch the surface game2

Game 3

WCA 2017 MENA Iraq Qualifiers Dota 2 Scratch the surface game3

WCA 2017 MENA Morocco Qualifiers Dota 2

Game 1

WCA 2017 MENA Morocco Qualifiers Dota 2 BP420 Game1

 

Game 2

WCA 2017 MENA Morocco Qualifiers Dota 2 BP420 Game2

Game 3

WCA 2017 MENA Morocco Qualifiers Dota 2 BP420 Game3

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى