أخبار الرياضات الإلكترونية

توقعات بوصول إيرادات الرياضات الإلكترونية إلى مليار دولار في 2019 والمزيد

الرياضات الإلكترونية، ذلك المجال الذي يتنافس فيه لاعبون محترفون في ألعابهم المفضلة مع منافسين لهم قد توسع إلى حدود لم يكن يتصورها أحد. هذه الشهرة العالمية والأهمية الكبرى للألعاب التنافسية ستستمر بالازدياد بشكل متسارع يوماً بعد يوم حتى تصبح جزءاً لا يتجزأ من الترفيه الرقمي، وفقاً لعدة تقارير.

إحدى مراكز أبحاث الأسواق المالية قد أشارت في تقرير مطول لها إلى أنه من المتوقع لسوق الرياضات الإلكترونية التضخم بنسبة %43 خلال عام 2016 محققاً أرباحاً تصل إلى $463 مليون دولار، مقارنة مع $325 في عام 2015 المنصرم. بحلول عام 2019 نحن ننظر إلى رقم قد يصل إلى $1.1 مليار دولار وفقاً لهذا البحث الجديد.

الزيادة الكبيرة في الأرقام قد أتت من ازدياد عدد المتابعين بشكل ملحوظ. ففي عام 2016 ارتفع عدد المشاهدين المواظبين إلى 131 مليون مشاهد أي زيادة بلغت 27.7%، بالإضافة إلى 125 مليون مشاهد اعتيادي الذي يقوم بالمشاهدة من وقت لآخر.

على الرغم من أن أرقام 2016 تبدو هائلة إلا أنها في الحقيقة أخفض نسبياً من عام 2015، حيث كانت الزيادة %67 مقارنة ب 43%، لكن علينا أخذ حجم السوق الضخم بالفعل ضمن الاعتبار.

النسبة الأكبر للمتابعين والمهتمين بالرياضات الإلكترونية هي من نصيب كوريا الجنوبية والصين، مع اهتمام متزايد في باقي الدول وبالأخص أوروبا وأميركا الشمالية.

يمكنك التعرف على المزيد من الأرقام بالتفصيل في المخططات البيانية التي أطلقها مركز Newzoo في الأسفل:

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى