أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

جامعة ماليزية تقدم لطلابها دروساً في لعبة Dota 2 الجماعية

مع ازدياد شعبية ألعاب الفيديو التنافسية الهائلة ووصولها إلى كل زوايا الأرض بدأت عدة مؤسسات تعليمية بتبني مفهوم الرياضات الإلكترونية عوضاً عن رفضه، حيث رأينا خلال العامين الماضيين منحاً خاصة باللاعبين المحترفين وبطولات وفرق جامعية تمثل تلك الهيئات

اليوم يبدو بأن إحدى الجامعات الماليزية وبالتحديد “Asia Pacific University” ستقوم بتقديم دروساً لطلابها في لعبة Dota 2 المعروفة، حيث سيستطيع الراغبون التسجيل في هذه الدورة التي تستمر ل 12 أسبوعاً بهدف تعليم الطلاب أساسيات اللعبة وكيفية العمل كفريق. تدعى هذه الدورة ب “APU Esports Malaysia Academy Skills Certificate in Defense of the Ancients 2”. أجل، اسم طويل حقاً.

تأمل إدارة الجامعة من خلال هذا المشروع الجديد تنمية حس العمل الجماعي لدى الطلاب والتواصل فيما بينهم إضافة لتدريبهم على عملية حل المشكلات، حيث تعد تلك الجوانب الثلاثة من أبرز ما يقود فرق الألعاب التنافسية ك Dota 2 إلى الفوز على أقرانهم في المنافسات العالمية.

هنالك متطلب واحد فقط، على الرغم من ذلك، ألا وهو بأن تمتلك معدل MMR يبلغ 3000 نقطة للتسجيل. أولئك الذين مايزالون في حدود ال 2000 عليهم التعلم بأنفسهم على ما يبدو كي ينتقلوا من مرحلة “سيء” إلى “أقل سوءاً” إن أرادوا التسجيل حين إتاحة الفرصة.

يُذكر بأن ساحة Dota 2 في ماليزيا بدأت بالتوسع مؤخراً مع فعاليات كبطولة ESL One Genting الماضية إضافة لامتلاك عدة فرق ناجحة على مستوى جنوب شرق آسيا، مع لاعبين مميزين ك Chai “Mushi” Yee Fung و Ng YamateH” Wei Poong.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى