أخبار الرياضات الإلكترونية

توزيع جوائز بقيمة $100 مليون دولار عبر عام 2019 للاعبي Fortnite عبر بطولاتها الرسمية

هل ظننت بأن Fortnite ستموت في أي وقت قريب؟ لا يبدو الأمر كذلك بالنسبة لشركة Epic Games، والتي ستقدم جوائزاً مهولة بقيمة $100 مليون دولار عبر العام الحالي للقيمرز المحترفين في لعبة باتل رويال الأشهر على الكوكب

 

 

على الرغم من أن عام 2018 قد شهد عدداً لا بأس به من البطولات الرسمية والجوائز الكبيرة، إلا أن 2019 سيكون العام الذي نرى به الاستثمار الحقيقي لشركة Epic Games في بطولات الرياضات الإلكترونية وفقاً لما كانت تخطط له منذ بداية شهرة فورتنايت.

لدينا اليوم القليل من التفاصيل الجديدة عن مستقبل اللعبة التنافسي، حيث شارك المطورون ما سيسعون للعمل عليه عبر العام الحالي ضمن سلسلة من المنشورات على المدونة الرسمية لهم. أبرز ما لفت انتباهنا هو ذكر مبلغ $100 مليون دولار لمجموع الجوائز التي ستُقدم عبر البطولات المختلفة، وهو رقم هائل حتى عند المقارنة مع أنجح ألعاب الرياضات الإلكترونية مثل Dota 2 و CS: GO.

سينصب التركيز بشكل رئيسي على بطولة العالم Fortnite World Cup والتي كنا قد علمنا بالتحضير لها في أواخر العام الماضي، حيث كشفت Epic Games عن نيتها تقديم بطولة عالمية تجمع لاعبي فورت نايت في منافسة ضخمة يبدو أنها ستنطلق الآن بتاريخ 13 أبريل حسب المعلومات الجديدة.

للمنافسة على الجائزة المالية الضخمة سيتحتم على 100 لاعب فردي و 50 فريق ثنائي تجاوز مرحلة التصفيات أولاً، والتي ستقام من فترة 13 أبريل وحتى 16 يونيو بجوائز تقدر ب $1 مليون دولار لكل مرحلة من التصفيات ومجموعها $10 ملايين دولار. الأمر لا ينتهي هنا، بل يصبح أكثر جنوناً عند معرفتك أن الحدث الرئيسي الذي سيجمع المتأهلين يمتلك جائزة $30 مليون دولار غير مسبوقة في عالم ألعاب الفيديو، لتكون المنافسة الكبرى في نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية من تاريخ 26 وحتى 28 من يوليو القادم.

أما عن كيفية المشاركة فسيجد الجميع عند دخولهم للعبة بتاريخ 13 أبريل تبويباً جديداً يدعى “Fortnite World Cup Open Qualifiers” مع إمكانية مشاركة الجميع دون تحديد، بشرط مطابقتهم للأحكام والشروط التي تنص على نظافة مسيرة اللاعب من أي عمليات احتيال أو تصرفات سيئة إضافة لكونه يتجاوز 17 عاماً من العمر، بينما سيتحتم على من هم أصغر سناً الحصول على موافقة ولي أمرهم.

جميع اللاعبين المتأهلين للمنافسة في الحدث الرئيسي سيحصلون أيضاً على $50 ألف دولار لمجرد حضورهم الحدث، لذا لا يوجد خاسرين حقاً هنا. أما عن البطولات الأخرى التي ستجري عبر العام الحالي فيبدو أن Epic تخطط أيضاً لاستضافة عدة فعاليات أسبوعية بجائزة $1 مليون دولار حتى نهاية 2019، حيث ستتميز تلك المنافسات بتنوع أنماطها وقوانينها وسوف يتم الكشف عنها رسمياً في الأسابيع القليلة القادمة.

للمساعدة في تنظيم البطولات القادمة قطعت Epic وعداً بتقديم أدوات محسنة مصممة بعناية هذه المرة، حيث تم أخذ الانتقادات السابقة بعين الاعتبار وسوف يتم الكشف عن التحسينات قريباً مع اقتراب موعد بدء كأس العالم Fortnite World Cup، والذي لا شك أنه سيكون محط أنظار جميع محترفي Fortnite وفرق الرياضات الإلكترونية من الآن فصاعداً.

هل يكون المنتصر أحد مشاهير Twitch، لاعب محترف تابع لمنظمة ما، أم ربما أنت حتى عزيزي القارئ؟ لا نعلم بعد، لكننا متشوقون لرؤية المنافسة النارية عند انطلاق التصفيات شهر أبريل!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى