أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

حظر لاعب CS: GO لمدة عامين من قبل ESIC لارتكابه هذا العمل المشين

أعلنت منظمة ESIC لنزاهة الرياضات الإلكترونية اليوم بأنها قامت بحظر اللاعب Conner “zonC” Huglin من منافسات لعبة Counter-Strike: Global Offensive لمدة عامين كاملين، وذلك لقيامه بالغش في إحدى البطولات الحالية

Conner والذي قام باللعب لفريق Armor Legion Gaming حُرم من اللعب بعد اكتشاف برنامج ESIC استخدامه لأداة غش غير قابلة للكشف في لعبة Valve التنافسية، وذلك أثناء أحداث بطولة Mettlestate Samsung Galaxy CS: GO Championship.

وفقاً لقوانين ESIC تم إيجاد Conner مُذنباً إلا أنه اعترف على الفور بعملية الغش مما جعل جلسة الاستماع الخاصة بالتهمة غير ضرورية، كما تقبّل العقوبات المترتبة عليه وقرر ترك ساحة CS: GO التنافسية واللعب مع فريقه للعامين القادمين مع الاعتذار للجميع.

“إنه لمن المخيب للآمال دائماً بأن نجد شخصاً يقوم بالغش وحظر أي لاعب هو أمر لا يعطيني أية سعادة، لكن الغش لا يمكن التساهل به في الرياضات الإلكترونية – فهو يقوم بشكل أساسي بإضعاف نزاهة ومصداقية هذا المجال. أتمنى بأن تقدم هذه الحالة دليلاً على سرعة تصرف ESIC، والتي تقوم بشكل حاسم وموضوعي بالتعامل مع عمليات الغش بطريقة نزيهة” تحدث مفوض ESIC السيد Ian Smith.

من جهته أثنى الرئيس التنفيذي لمنظمة Mettlestate على ESIC قائلاً بأنه “مسرور لامتلاك شريك ك ESIC للتعامل مع هذه الأنواع من المواقف. إنه لمن غير السهل بأن يحصل هذا الشيء ولكن حينما يقوم بذلك فإرشادات ESIC تضمن التعامل بشكل صحيح معه”

هذا وقد وقعت ESIC مؤخراً مع عدد من الشركاء الجدد ليقوموا بتطبيق قوانين النزاهة الخاصة بها في بطولاتهم القادمة، ومن ضمنهم منظمة eSports Middle East التي ستعتمد هذه القواعد في مسابقاتها القادمة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى