أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

حظر لاعب CS: GO محترف من التنافس لاستخدامه أدوات الغش في منتصف إحدى المباريات

لا نعلم إن كان هذا الفعل ناجم عن سذاجة أم عن ثقة بالنفس وشجاعة، إلا أن النتيجة واحدة بكل حال ألا وهي عملية غش قام بها أحد أبرز لاعبي Counter-Strike: Global Offensive البريطانيين في مباراة مع فريقه في الأمس.

استطاع برنامج مكافحة الغش الخاص بمنظمة ESL التقاط الفعل المريب الذي قام به Joseph “Joee” Leigh في مباراة الأمس ضد “Rize Gaming UK” ضمن أحداث تنافسات “ESL UK Premiership”. الشاب الذي يبلغ من العمر 23 عاماً قد اعترف بأنه استخدم أحد برامج الغش الخاصة التي قام بشرائها من أحد المطورين الأوكرانيين في وقت سابق، وعلى إثره تمت عملية الحظر مباشرة وأُعلن فريق Rize Gaming فائزاً في تلك المباراة.

سيواجه “Joee” حظراً شاملاً من جميع ألعاب ESL بالإضافة إلى منعه من أية منافسة في المملكة المتحدة البريطانية لما يقارب عاماً كاملاً، بما في ذلك حدث “Insomnia” وبطولاته القادمة. هذه ليست المرة الأولى التي نرى بها حالات غش في ألعاب الرياضات الإلكترونية من قبل لاعبين بارزين، فعمليات التلاعب بالنتائج أو الغش كانت حاضرة في عدة مناسبات أخرى وهو مادفع بالكثير من المنظمات إلى تشديد قوانين البطولات وإنشاء مؤسسات لمكافحة هذه الظاهرة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى