أخبار الرياضات الإلكترونية

دوري Premier League الإنجليزي يعتبر الرياضات الإلكترونية أكبر منافسيه

لفتت كلمة رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز “Richard Scudamore” في الأمس أنظار لاعبي الفيديو في كل مكان حينما تحدث عن أن “الألعاب الرقمية” و “التواصل الإجتماعي” هما أكبر خطران يواجهان سيطرة الدوري الإنجليزي حالياً، عوضاً عن أن تكون المنافسة قادمة من رياضة أخرى في المملكة المتحدة.

“نحن نرى ما يمتع الجيل الشاب كمنافس لنا لكي نتأكد من أن نشاطاتنا ستبقى مثيرة للاهتمام، وهو سبب قيامنا بالفعاليات الاجتماعية والأخرى التفاعلية فهي جزء مهم لنا هذه الأيام” تحدث Scudamore في افتتاحية الموسم الجديد لدوري كرة القدم في الأمس.

حسب ما يرى Scudamore فإن الرياضات الإلكترونية تتميز عن الحقيقية بشيء واحد ألا وهو الاتصال المباشر بين المحترفين ومحبيهم بطريقة لا تتواجد في كرة القدم، وهو شيء يجب على الرياضات الحقيقية بأن تتجاوزه فالتواصل مع المعجبين الشباب أصبح أمراً مهماً في هذا العصر.

من المثير للاهتمام بأن رئيس دوري بهذا الحجم قد اعترف بحجم المنافسة الذي تقدمه الرياضات الإلكترونية، فهذا السوق النامي من جديد قد أصبحت قيمته قريبة من المليار دولار بفضل ملايين من المعجبين الذين أثبتوا في الشهر الماضي بأنهم قادرون على منافسات البطولات الحقيقية على التلفاز مع نجاح فعاليات “ELEAGUE” التي تم بثها على تلفاز TBS الأميركي، محققة معدل مشاهدات ينافس دوري ال NBA في بعض القنوات الأخرى.

من ناحيتها فقد بدأت العديد من نوادي كرة القدم حول العالم بالتوقيع مع لاعبي “FIFA” محترفين لتمثيلها في البطولات العالمية ك Manchester United, Schalke 04, West Ham والمزيد.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى