أخبار ألعاب الفيديودوتا 2

رئيس الوزراء السينغافوري Lee Hsien يحطم النوبز في Dota 2

إلى جانب كونه واحداً من أقوى القادة الآسيويين، يبدو أن Lee Hsien Loong قادم للسيطرة على عالم الألعاب الإلكترونية أيضاً، وذلك بعد تعلمه لعب ال MOBA الشهيرة DOTA 2

 

حسناً، ربما قمنا بالمبالغة قليلاً حينما قلنا بأنه هنا ليحطم بعض “النوبز”، إلا أن رئيس الوزراء السينغافوري قد قام بالفعل بتعلم ولعب DOTA 2 أثناء زيارته لفعالية Yio Game on التي أقامتها جمعية Yio Chu Kang Community Club، والتي هدفت إلى تعريف السكان من مختلف الأعمار بعالم ألعاب الفيديو الواسع.

إلى جانب افتتاحها الأبواب لجميع الزوار، أقامت الفعالية عدداً من بطولات الرياضات الإلكترونية أيضاً في ألعاب تضمنت Mobile Legends و Clash Royale، إلا أن الحدث الرئيسي كان مشاركة رئيس الوزراء Lee Hsien Loong في صف تعليمي للعبة DOTA 2 أقامته هيئة الرياضات الإلكترونية والألعاب الجماعية السينغافورية (SCOGA).

لربما لن نرى رئيس الوزراء Lee في أية بطولات قادمة كلاعب محترف، إلا أنه خرج من الفعالية بالمزيد من المعرفة عن عالم الرياضات الإلكترونية ولم سيكون حضورها في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا هذا العام أمراً مهماً.

تضمنت الفعالية أيضاً تحديات في بطاقات بوكيمون المعروفة، والتي كان من المفاجئ تعرف رئيس الوزراء عليها مباشرة بسبب اعتياد أطفاله لعب بوكيمون طوال الوقت حينما كانوا مراهقين.

لا شك أن زيارة مسؤول من هذا الحجم لحدث خاص بألعاب الفيديو والتسلية هو أمر لم نعتد رؤيته من قبل، وهو شيء نحن بحاجته في وقتنا هذا مع ازدياد أهمية مجال الرياضات الإلكترونية ليصل إلى قيمة تقدر بأكثر من مليار دولار هذا العام، مع جوائز ضخمة بملايين الدولارات في الألعاب المختلفة.

على الرغم من أن المجتمع السينغافوري يمتلك الكثير من القدرات الكامنة على الساحة الآسيوية، إلا أنه قد عانى في السابق من نظرة المجتمع الدونية للاعبي الفيديو وهو أمر بدأ بالتغير تدريجياً في الآونة الأخيرة، وزيارة رئيس الوزراء Lee ستساعد حتماً.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى