أخبار الرياضات الإلكترونية

رئيس Blizzard يتحدث عن دور الرياضات الإلكترونية في شركته احتفالاً بمرور 25 عاماً

في مقابلة مطولة لأحد المواقع مع الرئيس التنفيذي لعملاقة ألعاب الأونلاين “Blizzard”، تحدث Mike Morhaime بشكل موسع عن رحلته مع الشركة منذ بدايتها وحتى وقتنا الحالي عبر 25 سنة، مروراً بالصعوبات والتحديات القديمة والمستقبلية.

من المعروف عن شركة Blizzard موقعها الجوهري في وسط عالم ألعاب الإنترنت، وذلك بدءاً بسلسلة ألعاب Warcraft وانتهاءاً ب Starcraft و Hearthstone. حينما تم سؤال Morhaime عن نظرة Blizzard إلى الرياضات الإلكترونية أجاب بأن ألعاب الشركة قد أصبح بناؤها يتمحور حول حقيقة بأنها ستدخل في عالم الرياضات التنافسية، وهو جزء أساسي من استراتيجية الشركة حالياً.

حسب Morhaime فإن استثمار الشركة في عالم الرياضات الإلكترونية هو في ازدياد وذلك لضمان جودة البطولات التي تقوم بتنظيمها. تعلمت Blizzard الكثير عن تنظيم هكذا نوع من البطولات من خلال توسطها المعارض المختلفة بما في ذلك معرض BlizzCon السنوي بنفسه، حيث استطاعت الشركة رفع أهمية الكثير من عناوينها حتى ظهرت على شبكات التلفزة ك Heroes of the Storm وغيرها.

“أحد أصعب التحديات هو جعل الناس تعتاد على هذا النوع من الرياضات. بأن يتعرفوا على اللاعبين بشكل أكبر. هنا تبدأ بتشكيل الاهتمام لدى الناس وذلك من خلال إعطائهم لأشخاص يشجعونهم. الأولمبياد يقوم بذلك بشكل جيد. الكثير من الرياضات الأولمبية ليست بتلك الشهرة، لكن عندما أتى الأولمبياد قام بعمل جيد في إخبار القصص البشرية لهؤلاء الرياضيين وبهذا يصبح عندك تقدير لما يفعلونه” مضيفاً على ناحية التحديات المتعلقة بالرياضات الإلكترونية.

تستطيع قراءة المقابلة بأكملها من هنا، حيث تطرق Mike إلى تجاربه الكثيرة مع الشركة خلال ال 25 عاماً الماضية. فقد احتفلت Blizzard مؤخراً بعيدها ال 25 وقامت بشكر جميع المعجبين الذين ساهموا بنجاحها.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى