أخبار الرياضات الإلكترونية

رينبو 6: الإعلان عن كأس العالم والتواجد العربي فيه

سيكون هنالك مقعد مضمون للاعبين العرب في البطولة

قامت Ubisoft بإستغلال حدث Ubisoft Forward الذي أقيم مساء يوم أمس للكشف عن بطولة كأس العالم للعبة رينبو 6 الذي سيقام في 2021 وسيضم 45 فريقاً يمثل كل منهم دولته الحبيبة. وبالرغم من أنهم لم يكشفوا تاريخ إنطلاقها بشكل تفصيلي أو شكل البطولة أو حتى الجوائز المالية المقدمة، إلا أنهم كشفوا عبر المسؤول في الشرق الأوسط مالك تفاحة بأن منطقة الشرق الأوسط ستحصل على مقعد مضمون في البطولة، مما يعني بأنه سيكون هنالك على الأقل ممثل عربي واحد في البطولة.

هذا النوع من البطولات – حيث يمثل كل فريق بلده – هو أمر يطالب به ويحبه عشاق الرياضات الإلكترونية حول العالم لأنه يجمع دائرة أوسع من المشجعين تحت إسمٍ واحد وقد يلفت نظر فئات المجتمع المختلفة كما رأينا في بطولة كأس العرب للعبة ليج أوف ليجيندز وكأس العالم في أوفرواتش وببجي. وقد ذكرت Ubisoft بأن هذه فرصة للجماهير لمشاركة حبهم وحسهم الوطني بالإضافة إلى دعم الفريق الذي سيمثلهم على مستوى عالمي.

الدول المشاركة بكأس العالم للعبة رينبو 6

سيكون هذا الحدث الدولي الأول للعبة رينبو 6 منذ صدور اللعبة في سنة 2015 وسيشارك فيها 45 فريق للمنافسة على لقب أفضل دولة في العالم باللعبة. وكما ذكرنا سابقاً، لم تقم Ubisoft بنشر التفاصيل حول عملية التأهل وتوزع المقاعد، ولكن ظهرت صورة في الإعلانات أعطتنا فكرة عامة عن المشاركين في البطولة. فالصورة الموجودة أدناه تشير بأن 14 دولة سيتأهلون بشكل مباشر للبطولة بينما ستتنافس 31 في الأدوار التأهيلية.

رينبو 6

يمكنك أن ترى بأن كل من مصر، السعودية، المغرب، الكويت، الأردن والعراق حتى الأن سيشاركون في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم في رينبو 6.

بالإضافة إلى الكشف عن البطولة، قامت Ubisoft بالكشف عن سفيرها الذي تبين بأنه أسطورة كرة السلة الفرنسية ومالك فريق Adéquat Academy للرياضات الإلكترونية توني باركر. سيقوم اللاعب بالمساعدة في تنظيم البطولة ومقابلة جميع الفرق المشاركة فيها. وقد أعرب اللاعب عن سعادته بهذا الدور قائلاً بأنه متحمس للقاء اللاعبين وإخبارهم عن أهمية تمثيلهم لبلدهم حيث يعتبر بأنه أمر مختلف تماماً عن تمثيل أي فريق، فعندما تدخل الملعب وتسمع نشيد بلادك ستعلم بأن ما حصلت عليه هو شرف كبير.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى