أخبار الرياضات الإلكترونية

سوني تعلن عن وصول مبيعات البلايستيشن 4 إلى 18.5 مليون وحدة

أعلنت Sony في وقت مبكر اليوم بأنها قد قامت ببيع أكثر من 18.5 جهاز “بلايستيشن 4” إلى الآن في شتى أنحاء العالم، وذلك وفقاً لتقرير الشركة المالي الجديد.

أتى الرقم بعد أن وصلت مبيعات منصة سوني الأخيرة في موسم عطلات الشتاء إلى أكثر من 4.1 مليون وحدة متجاوزة التوقعات، كما أن عدد مشتركي الـ PSN Plus وصل إلى أكثر من 10.9 مليون مستخدم مسجل إلى الآن.

أرقام أخرى تضمنت مبيع 81.8 مليون نسخة من ألعاب الجهاز، كما أنه عند مقارنة أرقام مبيعات البلايستيشن 4 بمبيعات البلايستيشن 2 نجد تفوقاً للـ 4 حالياً وذلك ضمن الإطار الزمني ذاته للجهازين منذ الإصدار الجهاز إلى نهاية السنة الأولى. يجري ذلك ضمن التوقعات بأن تصبح البلايستيشن 4 هي أكثر المنصات مبيعاً على الإطلاق.

منصة البلايستيشن 4 ماتزال تحتل الصدارة في مبيعات المنصات المنزلية عالمياً، وقد استطاعت الإحتفاظ بلقب الأكثر مبيعاً لقرابة السنة الكاملة في الولايات المتحدة متفوقةً على المنافس اللدود اكسبوكس ون والذي استطاع شهر نوفمبر الماضي من انتزاع المبيعات لأول مرة منذ إصداره وذلك بسبب عروض مايكروسوفت الرائعة مع خفض سعر المنصة لفترة محدودة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى