أخبار ألعاب الفيديو

ميزة Weapon Mastery تصل إلى PUBG، فما هي؟

استقبلت لعبة الباتل رويال PUBG مؤخرًا نظامًا جديدًا يدعى Weapon Mastery، يقول مطور اللعبة أنه آلية حديثة في اللعبة مع استراتيجية مختلفة من المكافآت المجانية والمميزة.

 

الفكرة من هذا النظام الجديد، هي جعل اللاعبين على دراية أكبر بأصناف الأسلحة، وتقديم مكافآت لهم كلما توسّعت خبرتهم، وفور وصول هذا النظام، سيكون لكافة الأسلحة في اللعبة أرقام من المستويات، ويمكن للاعبين اكتساب هذه المستويات أو تجاوزها -التسمية تعود إليكم حقًا- عبر التسبب بضرر للأعداء باستخدام هذه الأسلحة وقتلهم.

امتلاك الدقة والتفكير الاستراتيجي سوف يؤثر على سرعة رفع مستوى الأسلحة، وعليه فإن النظام الجديد مُصمم لمكافئة اللاعبين على أدائهم الجيد في المباريات والتمتع بموهبة في استخدام الأسلحة، والنجاة حتى النهاية.

عندما يقول المطور ” اضرِب الأعداء، ابق على قيد الحياة، واحصل على أشياء رائعة” فإنه يُفسر لنا بكلمات بسيطة طريقة عمل هذه الآلية المستحدثة في اللعبة، بحيث إذا تمكن من إصابة الأعداء (وتحديدًا من مسافات بعيدة أو بطريقة رائعة) وتمكنت من النجاة وقتل المنافسين، فسوف تحظى بنقاط خبرة “Weapons XP” بشكل أسرع، وعندما ترتقي بعشر مستويات لسلاح معين، سوف تنتقل إلى صنف أعلى من الخبرة يتألف من عشر مستويات أيضًا، وأثناء قيامك بكل هذا ستنال مكافآت خاصة.

كيف تستطيع التحقق من سجل إنجازاتك وتقدمك ونشاطاتك في هذه النظام؟ ببساطة تم تحديث شاشة المباراة الأخيرة ” Last Match” لاستعراض Weapon XP إحصائيات ومعلومات شاملة عن المكافآت وغيره.

لا يمكنك أبدًا شراء المكافآت التي يتلقاها اللاعبون من هذا النظام، بل هي مصممة لاستعراض مهارات اللاعبين في الأسلحة المختلفة.

أما ما يخص أنواع الجوائز فهي عبارة عن أشكال متنوعة من الميداليات والشِعارات “Mastery Emblem” وإكسسوارات “Charms” يتم ربطها بالأسلحة مثل سلاسل المفاتيح.

يمكنك من خلال قائمة Mastery الإطلاع على الإكسسوارات التي حصلت عليها وإضافتها لسلاحك، ويؤكد المطور أن هنالك حاليًا 20 إكسسوار مميز ومختلف لكل سلاح، وبلا شك ستصل أنواع أكثر إلى اللعبة بالتدريج.

شعارات Mastery Emblem مرتبطة بصنف الأسلحة الذي وصلت إليه، وفريق التطوير سيبحث في الأشهر القادمة عن طرق لإتاحة استعراض هذه الشعارات بين اللاعبين.

الميداليات هي طريقة للتعبير عما أنجزه اللاعبين في PUBG، ويمكن جمع المجموعة الأولى من الميداليات عبر إنجاز تحديات صعبة (Double و Triple و Quad و Frenzy و Last Man Standing).

هنالك خطط أضخم في المستقبل لما يخص الميداليات، سيتحدث عنها المطور بوقت لاحق.

نلاحظ من قائمة التحديات، وجود كلمة رئيسية وهي “هزيمة”، هذه الكلمة هي نموذج حديث العهد في اللعبة، ويمكن تحقيق الهزيمة عبر :

  • قتل أي لاعب في المباريات الفردية
  • إسقاط  أي عدو أرضًا في المباريات الثنائية والفرق
  • قتل آخر لاعب من فريق، في مباراة ثنائية أو فرق

هذا يعني أن إنجاز “الهزيمة” لا يمكن تحقيقه عند قتل عدو سبق وقد سقط أرضًا في المباريات الثنائية والفرق، وهو أمر طبيعي كي لا تسرق إنجاز غيرك.

نظام Weapon Mastery متوفر اليوم على الحاسب الشخصي، ولا يزال قيد التطوير لنسخ الأجهزة المنزلية من اللعبة، وهو جزء من نظام كبير جديد يتم إضافته للعبة وسوف يتم تحديثه باستمرار، ولمن يريد المزيد من المعلومات حول خلفية النظام وابتكاره، يُمنكه الترقب لفعالية الإجابة على أسئلة المهتمين عبر موقع Reddit من قبل فريق التطوير، وذلك في 22 من شهر أبريل الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى