أخبار الرياضات الإلكترونية

شركة Nike توقع صفقتها الأولى للرياضات الإلكترونية، Mercedes-Benz تزيد دعمها لبطولات Dota 2 والمزيد

كان الأسبوع الماضي حافلاً بالأخبار السارة لعالم الرياضات الإلكترونية، مع اهتمام متزايد لأسماء وشركات كبرى معروفة قد دخلت هذا المجال أو زادت من استثماراتها به مثل Nike و Mercedes-Benz

 

 

شركة الملحقات الرياضية الأشهر من نار على علم Nike قد تصدرت عناوين مواقع الأخبار في الأمس مع إعلانها عن دخول مجال الرياضات الإلكترونية عن طريق رعيها لأحد أفضل اللاعبين حالياً، حيث تنضم Nike إلى قائمة داعمي فريق Royal Never Give Up الصيني للعبة League of Legends والذي على الرغم من خسارته المخيبة للآمال في بطولة العالم إلا أن لاعبه Jian “Uzi” Zi-Hao لن يكون حزيناً لمدة طويلة مع صفقة رعاية Nike له. لاعب الخط السفلي الأفضل عالمياً هو نجم الرياضات الإلكترونية الأول في قائمة الرياضيين الذين ترعاهم Nike، حيث سيرتدي قميص حملة LeBron James “Shut Up and Dribble” في مبارياته القادمة من الآن فصاعداً.

واحدة من الشركات الكبرى الداعمة لفريق RNG لم تكتفي بتواجدها على ساحة League of Legends فحسب، فقد وسعت Mercedes-Benz دعمها لمجال الرياضات الإلكترونية وبالأخص بطولات Dota 2 حسب تقارير لتعلن شركة السيارات العالمية تمديد شراكتها مع ESL حتى عام 2020، لتكون الشريك الرسمي لمنظمة الرياضات الإلكترونية المعروفة لمدة سنتين إضافيتين مع تقديمها لجوائز السيارات لأفضل لاعبي البطولات القادمة المستمرة مع ESL One Hamburg القادمة قريباً.

من ناحيتها، أعلنت ESL ترحيبها بعضو مجلس الإدارة الجديد Thomas Schmidt، والمعروف بإنجازاته في مجال التسويق الخاص بدوري UEFA Champions League لأبطال أوروبا في كرة القدم، حيث عمل لمدة تتجاوز العشرة أعوام في ذلك المجال إضافة لكونه جزء من مجموعة Modern Times Group المالكة لمنظمة ESL وذلك منذ ثمانية أعوام.

لا شك أن مجال الرياضات الإلكترونية لم يعد مجالاً غريباً في عالم إدارة الأعمال، لذا فصفقات وإعلانات كهذه ستقوم حتماً بالازدياد يوماً بعد يوم مما ينعكس بالإيجاب على اللاعبين المحترفين ومتابعيهم. سنكون بانتظار المزيد من الأنباء عن دخول الشركات الكبرى لهذا المجال، لذا تأكد أن تبقى متابعاً لنا لنعلمك بكل جديد.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى