أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

حظر اللاعب “forsaken” من جميع منافسات ESIC في لعبة CS: GO لعدة أعوام بعد ثبات غشه

وجد لاعب OpTic India السابق نفسه محط اهتمام مجتمع Counter-Strike: Global Offensive بكامله الأسبوع الماضي، إلا أن ذلك الاهتمام لم يكن إيجابياً حقاً. عوضاً عن ذلك، أصبح Nikhil “forsaken” Kumawat دعابة يتداولها اللاعبون بعد أن تم القبض عليه متلبساً بصحبة ملف غش “Word.exe” الغني عن التعريف

 

 

الآن، وبعد قطع منظمة OpTic علاقاتها مع الشاب الهندي المتهم بالغش في بطولة eXTREMELAND ZOWIE Asia، يبدو أن “forsaken” مستمر بمواجهة المتاعب التي أتت نتيجة فعله ذلك. حسب مؤسسة ESIC الناظمة لقوانين بطولات ألعاب الفيديو العالمية، تم منع اللاعب من المشاركة في أي حدث تقوم Esports Integrity Coalition بالإشراف عليه وذلك لمدة خمسة سنوات بدءاً من اليوم، وفقاً لبيان المدير العام Kezra Powell.

على الرغم من أن حادثة الغش أمام فريق Revolution في نهائيات eXTREMESLAND Asia السابقة -والتي تمكن الفريق الكوري MVP بالفوز بها– كانت الفضيحة الأكبر في مسيرة اللاعب، إلا أنه وعلى ما يبدو قد تم اكتشاف حادثة غش أخرى استخدم “forsaken” ملف Word.exe المزيف الشهير بها ألا وهي أثناء ESL India Premiership. بكلمات أخرى، يبدو أن الإنجاز الأكبر في تاريخ الفريق والذي وضعه على الخارطة العالمية بفوزه في البطولة الهندية قد كان نتيجة لاستخدام “forsaken” طرائقه الملتوية.

مع أخذ تلك الحادثة بعين الاعتبار، قد يتم سحب الفوز من فريق OpTic India بواسطة منظمة ESL، والتي ستقوم بالكشف عن قرارها لاحقاً هذا اليوم. على الرغم من عدم تورط زملائه في الفريق إلا أن OpTic قد قامت بتسريح كامل تشكيلة CS: GO الحالية ليكون “forsaken” سبباً في تفكك واحدة من أفضل التشكيلات الآسيوية. عند معرفة كل ذلك، لا يبدو قرار ESIC في حظر Kumawat لخمسة أعوام سوى النهاية العادلة التي يستحقها اللاعب بعد مسيرة مزيفة لطخت سمعة فريقه في ساحة CS: GO.

“من الحزين دوماً أن نرى حدوث شيء مشابه في الرياضات الإلكترونية، لكن الأمر مخيب للآمال هنا تحديداً بسبب تعاطفنا وتفهمنا لحالة الاعب Kumawat في تعاملنا السابق معه.” تحدث مفوض ESIC السيد Ian Smith. “بالإضافة لذلك، لقد تسبب اللاعب بضرر كبير لساحة CS: GO الهندية والرياضات الإلكترونية مع إفشاله لمنافسة مميزة. لا وجود لمكان في الرياضات الإلكترونية للاعبين غشاشين أمثال Kumawat و، على مستوى شخصي، آمل بألا نراه يعود إلى CS: GO أو أية لعبة أخرى في أي وقت قريب.”

يُذكر بأن “forsaken” قد كان دافع عن استخدامه لطرائق الغش في حديث لأحد المواقع في الأمس، قائلاً بأنه كان واثقاً من العديد من قدراته عدى قدرته على التصويب. في لعبة إطلاق نار.. تلك الحجة لا تبدو منطقية حقاً بالنسبة لنا.

“إن استطعت العودة للوراء وحذف اليوم الذي بدأت لعب Counter-Strike فيه لكنت فعلت. لم يأتني أي خير من القيام بلعب تلك اللعبة” تحدث forsaken في تصريح مثير للضحك باعتبار أن “الحذف” ليس حقاً ما يبرع به (بعد محاولته الفاشلة لحذف ملف Word.exe الشهير).

“أنا محطم من الداخل ولكنني أدفع ثمن ما قمت به. لقد ارتكبت ذنباً كبيراً في حق المجتمع ويجب أن أدفع ثمن أخطائي وماتسببت به للأشخاص الذين وثقوا بي. أعلم بأن مسيرتي في Counter-Strike قد أصبحت منتهية.”

يمكنك مشاهدة أفضل لقطات Nikhil “الاحترافية” أدناه. أعلمنا كم عدد Kills المشبوهة التي استطعت تمييزها في مقطع الفيديو الساخر هذا!

https://www.youtube.com/watch?v=CJ-m-Y9dbbM

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى