أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتش

طرد لاعب محترف واعتزاله لعبة Overwatch بسبب كلمات عنصرية قالها على الهواء مباشرة

مشاجرات؟ ربما. كلام سيء؟ قد يتم الغاضي عنه. لكن عنصرية؟ لا يوجد تهاون معها في عالم الرياضات الإلكترونية، على الأقل هذا ما أصبح يعلمه محترف Overwatch من فريق Tornto Esports هذا والذي دفع الثمن غالياً

Matt “Dellor” Vaughn قد طُرد من فريقه لما تم وصفه ب “خرق للعقد” بعدما تفوه بكلمات وعبارات عنصرية أثناء لعبة مباشرة وبثه على موقع Twitch. على مايبدو فإن “Dellor” كان قد أغضبته تصرفات بعض زملائه في الفريق وهو الأمر الذي جعله ينعتهم بألفاظ عنصرية سببت استياء الكثيرين بمن فيهم إدارة الفريق، والتي لم يكن منها سوى إنهاء العقد مع اللاعب.

“Toronto Esports هي منظمة بُنيت على التنوع العرقي، وليس لدينا أي تهاون مع أي شكل من أشكال الإذلال.” تحدث رئيس المنظمة Ryan Pallet. “فوراً وبعد أن علمنا بالحادثة قمنا بمقابلة مع اللاعب، الذي أقر التهمة، وتم إعلامه بانتهاء عقده مع الفريق”

قناة Dellor على Twitch تم إغلاقها لمخالفة شروط الموقع، ويبدو أنه لن يعود إلى الساحة التنافسية بعد اليوم وذلك لإعلانه الاعتزال رسمياً. “سأعتزل الرياضات الإلكترونية دون أي نية في الرجوع، وكأنني أمتلك الخيار بعد أن فعلت هذا. هذه الحادثة كانت تنبيه لي بغض النظر. لقد دمرت العديد من الأشياء وآلمت الكثير من الأشخاص في حياتي بسبب شخصيتي. سواءاً كان الأمر عيباً بي أم مرضاً نفسياً، لقد انتظرت بما فيه الكفاية لأرى ذلك”.

هذه ليست الحالة الأولى التي نشهد بها انتهاء أحلام اللاعبين بسبب تفوهم بأشياء لم يكن يجب عليهم قولها، لذا فليكن ذلك درساً لزملائهم كي يعلموا بأن العنصرية وخطابات الكراهية هي أمر غير مرحب به في هذا المجال التنافسي النظيف.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى