أخبار ألعاب الفيديو

عدد لاعبي PUBG اليومي يحلق إلى قمة Steam مجدداً وهذه هي الأسباب

شهدت لعبة Battle Royale الأشهر PlayerUnknown’s Battlegrounds ارتفاعاً ملحوظاً بعدد اللاعبين كانت في أمس الحاجة إليه بعد انخفاض استمر منذ بداية العام الحالي، وذلك مع إطلاق واحد من أكبر التحديثات الخاصة باللعبة حتى الآن ليكون دافعاً للكثيرين للعودة من جديد إلى ساحة المعركة

 

 

مع اقتراب نهاية العام الحالي، عام كان مليئاً بالخيارات المثيرة للجدل من فريق التطوير، يبدو أن تحديث خريطة Vikendi الثلجية كان نسمة الهواء المنعشة (والباردة) التي احتاجها اللاعبون لتسجيل الدخول من جديد، حيث أتى التحديث الحامل للرقم #24 بالخريطة المنتظرة إضافة لعدة تغييرات جوهرية كان الجميع بانتظارها، لتصعد PUBG من جديد إلى قمة ألعاب Steam بعدد اللاعبين المسجلين في آن واحد متجاوزة 1 مليون لاعب للمرة الأولى منذ شهر يناير.

على الرغم من إقامة الإصدار الأول من بطولة الرياضة الإلكترونية العالمية PUBG Global Invitational وإطلاق نسخة الهواتف الذكية PUBG Mobile لتصل إلى شهرة غير مسبوقة، كان الإصدار الأساسي الخاص بالمنصات المنزلية والحاسب الشخصي يعاني من عدد كبير من الأخطاء التي جعلت %10 من اللاعبين شهرياً يقومون بمغادرة اللعبة، وصولاً إلى أقل من 300 ألف لاعب مُسجل في شهر نوفمبر. مزيج من الأخطاء التقنية مع عدم إطلاق محتويات جديدة لفترة طويلة كانت أسباباً كافية لجعل اللاعبين يشعرون بالملل من اللعبة الجماعية الشهيرة، وخاصة عند مقارنتها مع غريمتها التقليدية Fortnite التي استمرت باستثمار نجاحاتها لتصل اليوم إلى أرقام لا تصدق.

الأمل لم ينتهي بالبعد بالنسبة للعبة PUBG على الرغم من ذلك، فمع إطلاق ناجح منتظر لنسخة PS4 إضافة لتحديث #24 الأكبر يبدو أن الاهتمام قد بدأ يعود تدريجياً من جديد. خريطة Vikendi الجديدة قد اعتبرها الكثيرون الأفضل بلا منازع مع قائمة كبيرة من المناطق المثيرة للاهتمام والمصممة بعناية لإعطاء التجربة الأكثر إبهاراً رسومياً، كما أن تحسين نظام القفز المظلي والذي أصبح أكثر سلاسة في أي وقت مضى هو ميزة لطالما طلبها اللاعبون وها هي هنا أخيراً. أضف إلى ذلك إصلاح للعديد من الأخطاء وتحسين الأداء الشبكي للعبة، مع محتويات جديدة من أسلحة ومركبات و Emotes، ليصبح لديك عدد من الأسباب الكافية لجعل مالكي اللعبة يعودون لتجربة اللعبة من جديد.

مسؤولية إبقاء اللعبة تقع على عاتق المطورين في PUBG Corp الآن. فإن أرادوا الاستمرار بذات الزخم إلى عام 2019 فعليهم حتماً إطلاق المزيد من التحديثات كهذه والاستمرار بتحسين اللعبة وإضافة محتويات جديدة إليها، خاصة مع تقديم CS: GO منافسة عنيفة بعد إضافتها نمط Battle Royale وجعلها مجانية ليصل عدد لاعبيها في آن واحد يومياً إلى ما يزيد عن 600 ألف لاعب.

التحديث الجديد #24 متوفر للتحميل على Steam، وهو قادم خلال أسابيع إلى كل من Xbox One و PS4.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى