أخبار ألعاب الفيديو

عدد مستخدمي Fortnite أصبح يقدر بمئات الملايين وفقاً لتقرير جديد

يبدو أنه لا يوجد مهرب من حمى لعبة Fortnite العالمية الشهيرة، وذلك مع وصول عدد لاعبيها إلى رقم غير مسبوق لا يظهر أية إشارات إلى توقفه في أي وقت قريب

 

 

مع نمط Fortnite: Battle Royale المجاني للعب، استطاعت شركة Epic الوصول إلى أكثر من 200 مليون لاعب وفقاً لتقرير جديد كشف عنه موقع Bloomberg، حيث يذكر بأن هذه الزيادة في الأرقام قد بلغت %60 منذ شهر يونيو الماضي من العام الحالي حينما كان عدد اللاعبين يبلغ 125 مليوناً.

بالمقارنة، أعلنت Epic في شهر يناير المنصرم بأن عدد تحميلات لعبتهم الأشهر على الإطلاق قد وصل إلى 40 مليون، وهو رقم يبدو ضئيلاً حين مقارنته مع هذه الأعداد الجديدة والتي حطمت جميع التوقعات. العدد الكلي لا يتحدث بالطبع عن عدد اللاعبين الفعالين في آن واحد، حيث بلغ أعلى رقم لذلك 8.3 مليون لاعب حول العالم متواجدين داخل اللعبة، وهو مايزال رقم مبهر بالمقارنة مع غريمتها PlayerUnknown’s Battlegrounds، والتي تتربع على عرش منصة Steam بعدد لاعبين فعالين قدره 2 مليون لاعب في أغلب الأوقات.

يمكن إسناد نجاح لعبة Fortnite إلى عدد من الأسباب المختلفة، أهمها كونها ظاهرة حازت على اهتمام العديد من الأطراف الإعلامية والمشاهير من أمثال Drake، Ellen Degeneres، Marshmellow والكثيرين. كونها مجانية، بالطبع، هو عامل هام آخر في زيادة شهرتها، والتحديثات المستمرة قد استطاعت إبقاء اللاعبين مهتمين.

بالحديث عن التحديثات، تم إطلاق التحديث رقم 6.31 باكراً اليوم ليجلب عدداً من التغييرات أبرزها إضافة Pump Shotguns جديدة من رتبتي Epic و Legendary تحدثان ضرراً يبلغ 105 و 110 على التوالي، بينما تم زيادة ضرر رتبة Common إلى 95 و 100 ل Uncommon. تغييرات أخرى تتضمن إمكانية وضع Marker على الخريطة فقط بالنظر إلى المكان عوضاً عن فتح الخريطة والإشارة.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى