أخبار ألعاب الفيديو

عريضة تطالب بأسعار Steam أرخص ثمناً للوطن العربي تحصل على الآلاف من التواقيع

حملة جديدة أطلقها الاعبون العرب مطالبين فيها شركة Valve بالإنصاف إليهم، وذلك في محاولة جديدة لحث الشركة المالكة لمنصة Steam لاعتبار تسعيرة تليق بالوضع المعيشي في الوطن العربي

 

أتت المطالبات على شكل عريضة عبر موقع Change.org المعروف أطلقها شاب يحمل الاسم الرمزي “Moonkey Aranbuss” بهدف إيصال صوت اللاعبين العرب إلى صُناع القرار في Valve، منتقداً غلاء أسعار ألعاب الفيديو بالمقارنة مع الدخل الشهري للاعبين ومطالباً باعتبار نظام تسعير يراعي هذا الأمر، وهو أمر ليس بالغريب على منصة Steam الرقمية.

“لا وجود لخيار سوى القيام بقرصنة الألعاب بسبب الأسعار المرتفعة. العديد من البلدان تمتلك ميزة التسعيرة المحلية، والأوان قد حان لتضمين الوطن العربي كونه يمثل سوقاً كبيرة مستمرة بالنمو” تتحدث العريضة، والتي حصلت حتى اللحظة على إقبال كبير من اللاعبين مع أكثر من 9 آلاف توقيع، متجاوزين بذلك الهدف الابتدائي الذي تطلب 1500 توقيع فقط.

لربما تُعد فكرة العريضة الإلكترونية حديثة العهد في المنطقة العربية، إلا أن محاولات سابقة للاعبي الفيديو قد أظهرت قوتها في إيصال رغبات المستهلكين إلى شركات التطوير، كتلك التي طالبت بإصدار Dark Souls على الحاسب الشخصي وحصولها على مليون توقيع آنذاك، وأخرى طالبت بإطلاق لعبتي Bayonetta و Vanquish على ذات المنصة أيضاً، وهي فقط حادثتان من أصل قائمة طويلة أظهرت نية شركات ألعاب الفيديو الاستماع لمطالب اللاعبين.

يُذكر بأن Steam يتيح بالفعل نظام تسعير أرخص ثمناً من المعتاد في عدد من الأقاليم حول العالم، كروسيا، الأرجنتين والبرازيل والتي تمتلك أخفض الأسعار حالياً لتتناسب مع المستوى المعيشي، لذا فإن إتاحة متجر عربي بالكامل بأسعار مناسبة قد لا تكون فكرة بعيدة المنال حقاً. على الرغم من أن كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تمتلكان تسعيرة خاصة بهما بالفعل إلا أنه أصبح من المعتاد رؤية أسعار تزيد عن السوق العالمية حتى في بعض الحالات، لذا فإعادة العمل على تلك المتاجر لتأخذ باقي الدول العربية في الحسبان هو أمر ضروري حقاً.

لا شك بأن الوطن العربي أصبح يمثل سوقاً مهماً لألعاب الفيديو العالمية في وقتنا الحالي، كيف لا وقد بدأت العديد من الشركات وأحدثها Epic Games باتخاذ قرارات داعمة للاعبين المحليين والمشاركة في تنمية هذا السوق الناشئ الذي سيلعب دوراً هاماً في مستقبل التسلية الرقمية. مع انطلاق منظمات الرياضات الإلكترونية المختلفة في المنطقة العربية ووعود بتحويل بعض دولها إلى وجهة للرياضيين الإلكترونيين حول العالم فهنالك الكثير الذي يستطيع اللاعبون العرب التطلع إليه حتماً.

يمكنك المشاركة والتوقيع على العريضة الإلكترونية هنا لإيصال صوتك الخاص وترك بصمتك.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى