أخبار الرياضات الإلكترونية

عش عالم Sword Art Online على أرض الواقع مع مشروع IBM الجديد هذا

أحد مسلسلات الأنمي اليابانية الشهيرة قد امتلك فكرة مثيرة للاهتمام وهي الدخول إلى عالم افتراضي عن طريق خوذة تدعى “Nerve Gear” تقوم بنقل جميع حواس المستخدم إلى عوالم افتراضية لقتال الوحوش والأعداء. على الرغم من أننا مانزال بعيدين عن لعبة جماعية تستغل تقنيات متطورة كهذه، إلا أن الواقع الإفتراضي قد جعلنا نقترب  إلى مستقبل كذلك ومشروع IBM الجديد سيكون هو البداية.

“Sword Art Online: The Beginning” هو مشروع تقوم به شركة IBM المعروفة لتقنيات الحوسبة بهدف الاقتراب إلى تجربة هذا المسلسل على أرض الواقع، وذلك من خلال تجربة ستجرى على 208 أشخاص بين 18 مارس و 20 من الشهر ذاته. التجربة الأولية هذه قد استقطبت أكثر من 100.000 شخص في اليابان ممن يرغبون بتجربة هذا الأمر، والذي يدخلهم إلى عالم لعبة افتراضية بواسطة خوذة Oculus Rift وبعض تقنيات أخرى.

يتم مسح أجساد المشاركين وإدخالها إلى اللعبة حيث سيتفاعلون مع بعضهم البعض ومع المخلوقات المختلفة. لن تطلب التجربة أي أدوات تحكم فهي تستخدم جهاز ال Kinect أيضاً لاستشعار حركة جسد المستخدم نفسه. تستطيع مشاهدة صور التقنيات المستخدمة بالإضافة للعبة في الأسفل. نحن في انتظار سماع أخبار نجاح هذه التجربة مما سيعني تقدمنا خطوة نحو لعبة جماعية نلعبها بأجسادنا كما في تلك المسلسلات الخيالية.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى