أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

هكذا سرق عيسى مراد الأضواء وفاز رغم خسارة فريقه في DreamHack Open Tours 2018

انطلقت بطولة DreamHack Open Tours 2018 يوم 19 من مايو، ويوم البارحة شهدنا أخر مباريتها ليتم الإعلان عن الفائز الأكبر في فعالياتها.

 

بدأ مشوار البطولة مع مرحلة قاسية من المجموعات، الأولى (A) صعد فيها فريق GODSENT إلى مقدمتها بفضل انتصارات متتالية دون خسارات، وورائه مباشرة نجد Gambit بفوزين وخسارة واحدة، أما المجموعة الثانية (B) فقد تسلق إلى قمتها فريق North دون تعرضه لأي خسارة، وكان فريق HellRaisers يلاحقه بشراسة في المرتبة الثانية مع خسارة واحدة.

انتهت مرحلة المجموعات عند هذا الحد، ودخلنا بعدها في الربع النهائي أو ما يعرف اختصاراً باسم Playoffs، حيث حطم فيها فريق HellRaisers خصمه Team EnVyUs بشراسة كبيرة وترك بصمة قاسية في ذكراه، بعد أن تفوق عليه بنتيجة 16-6 في خريطة Mirage وليحسم الأمور لاحقاً بنتيجة أقسى حتى عند 16-2 في خريطة Train، وفي هذه المباراة بالتحديد كان هنالك تفوق واضح في الأداء لثلاثة لاعبين من طرف الفريق الفائز هم Özgür ‘woxic’ Eker و Kirill ‘ANGE1’ Karasiow واللاعب العربي عيسى مراد Issa ‘ISSAA’ Murad.

أما الفرق الأخرى التي وصلت إلى النصف النهائي بجانب الفريق سابق الذكر، فقد كانت North و Gambit و GODSENT، ليكون هنالك أربعة فرق بالمجمل.

انطلقت فعاليات النصف النهائي مع فوز صعب لفريق North على خصمه العالمي Gambit، حيث خسر أمامه بعد معاناة في الخريطة الأولى Train بنتيجة 16-13، ولكن تمكن لاحقاً من تحقيق انتقامه في الخريطة الثانية Dust2 بنتيجة 16-11، ثم اختتم الصراع بفوز قوي وساحق في خريطة Overpass الأخيرة بنتيجة 16-5، ونذكر التألق الواضح للاعب الدنمركي Daniel ‘mertz’ Mertz وزميله Valdemar ‘valde’ Bjørn Vangså، ورغم خسارة فريقه، إلا أن أداء اللاعب Rustem ‘mou’ Telepov لم يكن أقل شأناً.

سارع فريق HellRaisers ليعود إلى الأضواء ويثبت للجميع أنه مصمم على تحطيم كل من يقف بوجهه، فربما هذه البطولة كانت فعلاً من أفضل أدائه خلال السنة الحالية، ومباراة النصف النهائي الخاصة به كانت ضد فريق GODSENT، الذي كان ضحيته الحزينة كونه خسر بفارق كبير في جميع الخرائط التي تم لعبها، الأولى Inferno انتهت بنتيجة 16-4 والثانية Overpass بنتيجة 16-8 ما يدل على تفوقه الواضح، وفي هذه المباراة كان لاعبنا العربي عيسى مراد هو النجم المتألق والجسر الذي عبر من خلاله فريقه نحو الانتصار القوي هذا.

النهائيات الكبيرة

نأتي الآن إلى النهائيات الكبيرة والتي كانت صراع بين فريق HellRaisers و North، المباراة الأخيرة التي فاجأتنا بنتائجها بعد السيطرة الطويلة لذلك الأولى على مدى البطولة.

بدأت هذه النهائيات الأخيرة في خريطة Mirage، ومهما اقتربت النتائج بين الفرقين، لم يستطع HellRaisers أن يقترب ما يكفي من النتيجة الحاسمة، وإنما خسر الخريطة عند النتيجة 16-12.

نصل إلى الخريطة الأخيرة Inferno التي وجدنا فيها انهدام أكبر في أداء HellRaisers، مما ترك North يتسلق نحو الانتصار بنتيجة 16-8 وبالتالي حصل على كأس البطولة لوحده.

إليكم ترتيب الفرق وجوائزهم المالية حسب نتائجهم الأخيرة :

1.  North – $50,000
2.  HellRaisers – $20,000
3-4.  Gambit – $10,000
3-4.  GODSENT – $10,000
5-6.  EnVyUs – $3,000
5-6.  AGO – $3,000
7-8.  Torqued – $2,000
7-8.  Imperial – $2,000

https://www.youtube.com/watch?v=wmEa6uczpcA

أفضل لاعب في البطولة

خسر HellRaisers النهائيات الكبيرة ولكن اللاعب العربي عيسى كان من أبرز المهارات المتألقة في تلك المبارات الأخيرة، وبالتالي قرر موقع HLTV و betway منح اللاعب جائزة الأفضل في كافة فعاليات البطولة، بفضل حصوله على تقييم 1.42 في البطولة وهو يعتبر رقم مذهل في مسيرته الاحترافية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى