أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فريق FaZe Clan يعود إلى قمة منافسات CS: GO العالمية مع فوز في بطولة EPICENTER 2018

لعله كان عام الفريق الدانيماركي Astralis بالمجمل، إلا أن ذلك لا يعني بأن الخصم اللدود FaZe Clan سيتهاون في إحرازه للألقاب المتبقية لسنة 2018 في لعبة Counter-Strike: Global Offensive، وهو أمر قام بجعله واضحاً مع فوز كبير في حدث EPICENTER المُنتهي قبل بضعة ساعات

 

البطولة السنوية التي اعتادت أن تأخذ من العاصمة الروسية موسكو مقراً لها قد قدمت لنا من جديد منافسات قوية وحماسية شاركت بها معظم الفرق العالمية الشهيرة والمحبوبة، إلا أن الفوز لم يكن نصيب أحد سوى FaZe Clan. وذلك بعد أن أظهر الفريق الأوروبي/أميركي قدرته على الهيمنة على خصومه وآخرهم Natus Vincere في نهائي قوي انتهى بفوز مزدوج للأبطال النهائيين.

على الرغم من عودة Na’Vi بقوة إلى ساحة منافسات CS: GO خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلا أن ذلك لم يكن كافياً للإطاحة بفريق FaZe Clan في نهائي بطولة $295,000 هذه. الأمر بدأ مع خريطة Mirage والتي أظهر فيها FaZe أداءاً هجومياً ممتازاً على الرغم من إرهاق لاعبيه في مباراة نصف النهائي ضد Team Liquid قبل ساعات قليلة، إلا أن ذلك لم يثنيهم عن التقدم بقوة لتحقيق نتيجة 10-5 في النصف الأول تلاها فوز في جولة المسدسات الثانية.

لم يكن Na’Vi ليُسلم هذه المباراة دون قتال، فمع عدة استعادات ناجحة تمكن الفريق من تقليص الفارق بشكل منطقي إلا أن Nikola “NiKo” Kovac وزملاءه استطاعوا الاقتراب إلى نقطة النهاية مع بضعة جولات إضافية، لينتهي الأمر بنتيجة 16-12 على الرغم من أداء Oleksandr “s1mple” Kostyliev الأسطوري بعدد 24 kills في نهاية المباراة.

لم يكد الفريق الخصم يلتقط أنفاسه إلا وانقض FaZe من جديد مع بداية الخريطة التالية Dust II، والتي حملت بداية النهاية للفريق الأوكراني مع أداء مدمر وتقدم 12-3 أحبط من معنويات Na’Vi بالفوز في البطولة. وبالفعل، ما إن حل النصف الثاني من المباراة إلا وكانت النهاية قد ارتسمت ملامحها مع وصول الفريق الاسطوري إلى نتيجة 16-3 جعلت من FaZe Clan بطلاً للعالم من جديد بفوز “NiKo” بلقب أفضل لاعبي البطولة MVP ورفع زملاءه الجائزة الكبرى بكل فخر.

يُعد نصر EPICENTER هو الأول للفريق منذ فوزهم ببطولة ESL One Belo Horizonte شهر يونيو السابق مع تواجد Jorgen “cromen” Robertsen بديلاً عن Olof “olofmeister” Kjajber آنذاك. منذ ذلك الحين، كان الفوز بألقاب كبرى أخرى قريباً جداً إلا أن مواجهات عنيفة حالت دون تحقيقها، كانت أبرزها مباراة FaZe أمام خصمه Astralis في نصف نهائي FACEIT Major: London. على الرغم من فوزه على كل من Liquid و Na’Vi، إلا أن التحدي الأكبر للفريق سيبقى أمام فريق Astralis والذي لم تتقاطع معه الطرق في هذا الحدث، لذا فنحن في انتظار التقاء العملاقين خلال البطولات القادمة المتبقية لعام 2018.

https://www.youtube.com/watch?v=3tb7URadfR4

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى