أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

فريق OG يصنع التاريخ في نهائي The International 9 الأروع ضد Team Liquid

حينما ترى نهائياً بين فريقين حققا المستحيل، فاعلم أنك تشاهد The International. النهائي الأكبر بين Team Liquid بطل TI7 و OG بطل TI8 قد كان بالفعل الأول من نوعه في تاريخ Dota 2 قبل أن يبدأ حتى كونه النهائي الغربي الأول منذ TI3، إلا أن فريقاً واحداً من بينهما خرج منتصراً مؤكداً أنه الأفضل على الإطلاق، ليحمل اللقب من جديد في ظاهرة هي الأولى في البطولة

 

 

 

بداية لا شك أنه يجب علينا الحديث عن Team Liquid، الفريق الأوروبي الذي تمكن من إمتاع الملايين حول العالم بصحبة أبطاله الشرق أوسطيين المحبوبين، والذي تحدى المستحيل دخولاً إلى الحدث الرئيسي في الخانة السفلى من البطولة دون حصوله على أية فرصة أخرى في حال إخفاقه. ومع ذلك، تمكن Liquid بقيادة “KuroKy” وبجهود عامر “Miracle-” البرقاوي، مارون “GH-” مرهج، عليوي “W33” عمر و “MinD_ContRoL” من الوصول إلى نهائي الخانة السفلى دون خسارة جولة واحدة، لتكون العقبة الأخيرة في طريقهم هي القوة الصينية الضاربة PSG.LGD والتي تلقت انتقاماً موجعاً من OG في الأمس بالخانة العليا.

على الرغم من بداية التحدي بينهما في نهائي الخانة السفلى بخسارة جولة واحدة أمام LGD، انتفض Team Liquid ليرينا أحقيته في الوصول إلى النهائي الكبير ويؤكد مركزه كواحد من أفضل فرق اللعبة على الإطلاق، وذلك مع تحقيقه لجولتين متتاليتين ووصوله إلى النهائي على أمل تكرار فوز TI7 المُبهر وذلك أمام OG، المدافع عن لقب العام الماضي.

إذاً OG ضد Team Liquid، فريقان حملا لقب Aegis سابقاً واختبرا شعور الفوز. النهائي كان قد صنع التاريخ بالفعل قبل بدايته. كيف لا والفائز سيكون الفريق الأول في التاريخ تحقيقاً للقبين، وفي حالة OG، تحقيق لقبين متتاليين بالتشكيلة نفسها. الكثير كان على المحك، والكثير من الجهد قد تم بذله في هذه اللحظات التاريخية للوصول لجائزة $15 مليون دولار الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

البداية كانت لصالح Team Liquid والذي تمكن بفضل draft مثيرة للاهتمام تضمنت Meepo للاعب “w33” و Templar Assassin ل “Miracle-” تحقيق تقدم كبير خلال العشرين دقيقة الأولى مع أكثر من 6 آلاف ذهب وفارق Kills كبير. على الرغم من ذلك، لم يكن OG ليستسلم دون قتال، وبالفعل، تمكن من القضاء على “البرقاوي” وملاحقة بقية الفريق ليحرز Team Wipe واستعادة 17 ألف ذهب، مع Push وصولاً لأرضية Liquid. لم يكن الفوز ليأتي بهذه السهولة طبعاً، مع انتفاض Liquid من جديد بسيطرته على Ana وشق الطريق نحو قاعدة OG ومن ثم الفوز المنتظر.

تلك المباراة البدائية كانت بمثابة نداء الصحوة لفريق OG، والذي عاد في المباراة الثانية بشكل مختلف أكثر قوة مع اختياره كومبو Grimstroke و Omniknight إضافة ل Monkey King، بينما ذهب لاعبو Liquid مع TA و Tidehunter مجدداً على أمل تحقيق نتيجة مشابهة باستراتيجية مماثلة، إلا أنهم سرعان ما اكتشفوا بأن ذلك لن يجدي نفعاً مع تحقيق OG لتقدم دون توقف عبر كامل المباراة، منجزاً على لاعبي Liquid يمنى ويسرى بفضل لاعبهم المميز “Topson”، والذي أحرز 16/3/18 KDA مع عدد من Team Kills.

المباراة الثالثة بدت بشكل أفضل بالنسبة ل Liquid في البداية، إلا أنها حتماً كانت الأسوأ لاحقاً مع سيطرة كلية على “MinD_ContRoL” وملاحقته من قبل لاعبي OG باستمرار ليمثل الحلقة الأضعف ل Liquid. صافرة النهاية أتت قبل إتمام الدقيقة الثالثة والعشرين، مع اقتراب OG من تحقيق لقبهم الثاني على التوالي مع حاجتهم لفوز واحد فقط.

إذاً فالنتيجة 2-1، و Liquid في موقف لا يُحسد عليه. دفعت تلك النتيجة باللاعبين إلى التخلي عن Tidehunter و TA، انتقالاً إلى Chen و Omniknight لدعم Bristleback الخاص ب “Miracle-“، مع حظر Invoker و Elder Titan من قبل OG والذي ذهب مع The Wisp، Gyrocopter ل Topson و Ceb Timbersaw خطير.

المباراة الأخيرة حملت بعض اللقطات الممتعة والمميزة من Liquid مع أداء هو الأقوى في المواجهة حتماً، إلا أن الفريق لم يتمكن من المحافظة على مجرى الأمور كما يريد. تحقيق “ana” ل Aghanim’s Scepter واستهلاك المانا الخاصة ب “Miracle-” من قبل Topson كانت كفيلة بإشعال القتال الذي انتهى لاحقاً ب Team wipe على Liquid قلب موازين المباراة بأكملها، حيث انطلق OG لأخذ Barracks وإجبار Liquid إلى التحصن على الرغم من بدايتهم القوية، وكان الأمر مسألة وقت لا أكثر حتى حقق OG انتصاره المرتقب.

للمرة الأولى في تاريخ Dota 2، حصل OG على فوزه الثاني على التوالي صانعاً التاريخ كالأفضل على الإطلاق، وذلك مع دفاعه الناجح عن فوز TI8 وتحقيق جائزة $15 مليون دولار، مع عودة Liquid إلى المنزل في المركز الثاني وجائزة $4 مليون دولار سيتقاسمها اللاعبون.

التشكيلة المؤلفة من Anathan “ana” Pham، Topias “Topson” Taavitsainen، Sebastien “Ceb” Debs، Jesse “JerAx” Vainikka و Johan “N0tail” Sundstein قد سطرت أسمائها كالتشكيلة الأسطورية الغير قابلة للهزيمة شئنا أم أبينا، ليحمل ال Aegis of Champions أحرفها من جديد.

مع انتهاء فعالية The International 9 فإن الأنظار تحولت فوراً لمعرفة ما هو التالي، وبالفعل، قامت Valve حالاً بالكشف عن أن The International 2020 سيأخذ مكاناً في Stockholm السويدية، حيث سيدافع OG من جديد عن لقبه أمام المتحدين للعام الثالث، جالباً لنا المزيد من اللحظات الرائعة التي لا تنسى في البطولة الأضخم عاماً بعد عام. مبروك OG وحظاً أوفر Liquid!

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى