أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتش

منظمة Power eSports تشكل أول فريق للاعبات الفيديو في الوطن العربي للعبة Overwatch

خطوة قد تبدو صغيرة على ساحة الرياضات الإلكترونية العالمية، لكنها كبيرة لمجال المنافسات المحلية في المنطقة العربية نحو مستقبل لا يُستثنى منه أي أحد يمتلك روح المنافسة والمهارة الكافية لملاحقة هذا الشغف. فريق Power eSports للعبة Overwatch يطمح لتمهيد الطريق إلى ذلك

 

 

هن مجموعة من الفتيات الشغوفات التي وجدن ضالتهن في لعبة Overwatch التي تعد واحدة من أشهر الألعاب التنافسية عبر شبكة الإنترنت، وقمن بالوصول إلى مراتب مرتفعة في لوائح اللعبة بما يكفي لجذب أنظار مجتمع اللعبة المحلي مما أثار اهتمام منظمة Power eSports، والتي تتخذ من الوطن العربي مركزاً لفرقها الإلكترونية التي استطاعت صنع اسم لنفسها.

منذ عام 2010، قدمت Power eSports عدداً من التشكيلات القوية في ألعاب Call of Duty، FIFA، Overwatch وغيرها، إلا إنها اعتادت أن تتكون من محترفين ذكور يمتلكون المهارة الكافية والرغبة بالعمل الجاد للوصول إلى أفضل المراتب، ولكن ماذا عن اللاعبات الإناث؟ في الحقيقة، ستكون تشكيلة فتيات Power للعبة Overwatch هي الأولى في المنطقة بعد طول انتظار، ليبدأ الدعم للاعبات المحترفات في الساحة المحلية رسمياً من داخل الوطن العربي.

تتنوع خبرات اللاعبات في ألعاب وأدوار مختلفة، إذ تُجمِع أغلب لاعبات الفريق أن حماستهن للمنافسة كانت أولًا في لعبة كول أوف ديوتي بأجزائها المتعددة بدءًا من الجزء الرابع الذي أطلق في 2007 وبقية أجزاء اللعبة. ومن خلال مشاركاتهن في مواقع مثل Plus Gamer و Game Art خاضت اللاعبات تجربة المنافسة في بطولات اللعبة متضمنة منافسات Snipers. وفي فعالية GCON للألعاب الالكترونية, حصلت “Bam_fighter” على المركز الثاني في بطولة BlackOps3 المقامة بها. وفي FIFA أيضًا, نافست “xiEllie_” في بطولة أقيمت في حدث PressStart التابع لجامعة الملك سعود لتحصل على المركز الثاني بعد وصولها لنهائي المنافسة. وغيرها العديد من الخبرات والإنجازات في ألعاب مختلفة مثل League of Legends و Fortnite والتي تزداد فيه المنافسة.

وفي أوفرواتش, شاركت “rcactus” في دوري ConsoleEsportsOW ليتصدر فريقها المركز الأول بدون خسارات. ولذكر تقدم الفريق في اللعبة, كان أعلى SR وصلت “Bam_fighter” إليه 4060SR أما “Lavender-H” فكانت ضمن أعلى 100 Mercy في التصنيف ب4157 SR. واستحقت “xBirdey” موقعها في قائمة أعلى 15 D.va بأعلى SR وصلت إليه 4253 SR.

أما عن بدايات الفريق فكان ذلك خلال فترات من صيف 2018, حيث كانت مجموعة لاعبات Overwatch تتنافسن بشكل شبه يومي في مباريات 6vs6 بتوزيع عشوائي وبشكل ودي للمتعة ولكسب الخبرة في اللعب الجماعي. ومع استمرار ذلك كوّن أعضاء الفريق ترابط حفزهم للعب سويًا بصورة رسمية.

يركز الفريق على زيادة كفاءة الخطط الجماعية والتكتيك في خرائط اللعبة المختلفة وتشكيل الشخصيات, ويؤمن بأن التناغم بين أعضاء الفريق هو ما يصنع فارقًا. ولذلك, يطمح الفريق بتطوير المستويات التي يقدمها ويسعى لتحسينها بشكل مستمر حتى تُظهر مهارات الأعضاء الفعلية.

“لا شك بأن المنافسة في الرياضات الإلكترونية تنمّ عن قدرات عالية وجدية في التطوير والتدريب, ونتمنى أن نرى بطولات احترافية بين الفرق المحلية لرفع مستوى المنافسة, وبالطبع نشجع الفرق الأخرى على ضمّ اللاعبات كفرق تحت شعارهم لدعم المهارات الفريدة لهن.” تتحدث منظمة Power eSports.

– أفراد فريق Power eSports:

  • “_Julyana”
  • “_XiEllie”
  • “rcactus”
  • “Lavender-H”
  • “xBirdey”
  • “Rayanh-11”
  • “Surnax”
  • “Bam_fighter”

نتمنى كل التوفيق للفريق في منافساته المقبلة، ونحن حتماً بانتظار رؤية المزيد من الفرق التي تتبع ذات الخطى في تضمين أكبر عدد ممكن من الفئات في الساحة التنافسية المحلية، حيث أن ذلك من شأنه تنمية مجال الرياضات الإلكترونية وزيادة الاعتراف به ضمن المجتمع المحلي بما ينعكس إيجاباً على اللاعبين واللاعبات على حد سواء.

يمكنك متابعة آخر أخبار الفريق ومبارياته عبر زيارة قنوات التواصل الاجتماعي لفريق Power eSports على Twitch/ Twitter/ Youtube.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى