أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

فريق Team Liquid يدخل التاريخ من أوسع أبوابه مع فوزه ببطولة The International 7 الأضخم على الإطلاق

من كان ليعلم بأن الفريق الذي لم يتوقع له الكثيرون تجاوز مرحلة المجموعات قد فعلها وحصل على اللقب الأغلى في تاريخ منافسات Dota 2 ؟ صاعداً من منافسات خانة الخاسرين ومستمراً عبر كامل الطريق ليفوز بستة مباريات متتالية، Team Liquid هو الآن أفضل فريق في العالم

 

شهد متابعو ساحة Dota 2 التنافسية صعود بطل جديد متمثل في Team Liquid عبر اسبوعين من منافسات البطولة الأضخم في تاريخ اللعبة The International 7، حيث تم تتويج الفريق المؤلف من “MinD_ContRoL“، “KuroKy-“، “Matumbaman” واللاعبان العربيان “GH” و “Miracle-“ باللقب بعد هزيمة العملاق الصيني Newbee هزيمة نظيفة عبر ثلاثة جولات كانت من صالح Team Liquid، ليصنع بذلك فريق الحصان الأزرق التاريخ كأول فريق Dota على الإطلاق يقوم بالصعود من Lower bracket والفوز بالبطولة، إضافة لكونه الأول بفوزه فوزاً نظيفاً بثلاثة جولات مقابل لا شيء في تاريخ نهائيات البطولات المنظمة رسمياً من قبل Valve.

بدأت المباراة مع جولة أولية بدى عليها طمع Liquid في اختياراتهم وذلك مع Troll Warlord، Lifestealer و Nature’s Prophet المتطلبين للكثير من الحصاد، إلا أن اللعب بشكل مسالم كان آخر ما يُفكر به اللاعبون هنا. البداية كانت قوية للفريق مع حصولهم على First blood على Batrider الخاص ب “kpii” من فريق Newbee تلاها قنص mid lane على بطلة الفريق الخصم Lina وانضمام Prophet إلى بطلي GH و Mind_ContRol. منذ تلك اللحظة وحتى نهاية المباراة لم يتهاون لاعبو Liquid أبداً في الضغط على Newbee، حيث بدى دور GH و M_C كبيراً عبر كامل الخريطة حتى وصول الفريق إلى 20k فارق ثروة خلال 27 دقيقة، لتنتمي بذلك الجولة الأولى إلى Liquid في مباراة الأفضل من خمسة هذه.

سعى فريق Newbee لتحقيق انتقامه عبر الجولة الثانية مع سحبهم للدماء الأولى واستمرارهم بالتقدم بنتيجة kills بلغت 8-0، كما استطاع اللاعبون السيطرة على “Miracle-“ وشخصيته Alchemist بالقضاء عليه مرتين في مرحلة ال laning. الهيمنة الصينية بدت واضحة مع تقدم المباراة لكن الأمر لم يدم طويلاً جداً. سواءاً كان السبب هو افتخار Newbee بأنفسهم باكراً أو خطة Team Liquid الحذرة، استطاع الفريق قلب النتيجة لصالحه من جديد مع pickoff ممتازة عبر Fissure، Ice Blast و Reaper’s Scyth. اللحظة المفصلية كانت حينما تسلل Roshan وتبعه مواجهة اثنان لثلاثة في مصلحة Liquid.

الدفاع المستميت للاعب kpii لم يُكلل بالنجاح وقد فقد Newbee ال Anti Mage خاصته واضطر للشراء مجدداً، وبينما تمكن اللاعبون من القضاء على Alchemist إلا أنه قد امتلك ال Aegis. أثبت اللاعب الأردني “Miracle-“ أحقية امتلاكه للقب “المعجزة” بأداء رائع حطم من خلاله ال racks السفلية إضافة لأرواح Newbee قبل أن يستطيع الخصم النيل منه من جديد. محاولة أخرى للتصدي من قبل Newbee باءت بالفشل وقبل أن نعلم كان الفريق قد خسر المجموعة الثانية من Barracks خاصته، ليأتي الفوز بالجولة الثانية بقيادة “عامر البرقاوي”.

المباراة الثالثة كانت المفصلية بالنسبة للآسيويين، فأي خطأ الآن سيعني ضياع لقب البطولة الكبرى منهم إن قاموا بالسماح لفريق Liquid بالحصول على الجولة الحاسمة. اختيارات مثيرة للاهتمام للأبطال من قبل كلا الفريقين جعلت من الجولة الثالثة والأخيرة الأكثر مساواة بينهما والأطول مع مدة تجاوزت 47 دقيقة. استمر الأخذ والعطاء بين الفريقين حتى حصول Pickoff مفصلية تم القضاء بها على Death Prophet. في القتال التالي بقرب Roshan قام Newbee بهجوم قوي على Juggernaut الخاص ب Miracle- وكادوا أن ينجحوا بالقضاء عليه، إلا أن زميل “عامر” اللاعب اللبناني المميز “GH” قد أتى مع Echoslam أنقذت الجولة. استخدام Juggernaut لBKB أتاح لفريق Liquid الإجهاز على خصومهم، والذين واجهوا مشكلة عدم توافر buyback متاحة. حينها، كان الطريق متاحاً لفريق Liquid الذي استمر بالسير نحو فوزه المؤكد ليأتي صدى كلمات “GG” معلنة عن فوز الفريق بالجولة الثالثة وباللقب الأكبر في تاريخ اللعبة حتى الآن.

إذاً Team Liquid هو البطل الجديد للعالم وبلا منازع أفضل الفرق حالياً على وجه الأرض. حين النظر إلى مسيرة الفريق كان من الصعب التوقع بأن بطولة The International الأولى بالنسبة للاعب مارون “GH” مرهج ستكون الأفضل في حياته، حيث سيحمل مع زملاءه شرف امتلاكهم للقب أبطال Aegis لهذه السنة والفائزين بالحصة الأكبر من الجائزة المالية التي تفوق $25 مليون دولار. ألف مبروك Liquid وحظاً أوفر Newbee!

هل تريد التعرف على المزيد عن Team Liquid؟ تابع مقابلتنا مع مدير تشكيلة Dota 2 السيد محمد مراد

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى