أخبار الرياضات الإلكترونيةمقــالات مـــفيدة

فورت نايت: هل بجب على اللعبة العودة لبطولات الـ Skirmish؟

بطولات أجمل أم زمن مختلف؟

بطولات فورت نايت الإحترافية وأنماطها التنافسية هي موضوع يثير الجدل داخل اللعبة وخارجها بشكل مستمر. فاللعبة التي بلغت الثالثة من عمرها منذ شهر تتعرض لتغييرات موسمية بشكل مستمر وبعض هذه التغييرات يسبب مشاكل للاعبين المحترفين ومحبيهم. هذه الجمل عادةً ما ترافقها عبارة “نتمنى أن تعود ايبك جيمز لأيام الزمن الجميل في اللعبة”. لهذا السبب قررنا العودة بالزمن لنلقي نظرة على بداية المنافسات في عالم فورت نايت الإحترافي وتحديداً بطولات الـ Skirmish الشهيرة.

بطولات الـ Skirmish في فورت نايت

بطولة الـ Skirmish الصيفية

فورت نايت

البداية كانت في 2018، لم يكن هناك أنماط لعب إحترافي في فورتنايت وكانت بطولات اللعبة محصورة ببطولات شكلية للمشاهير في بعض المناسبات. هذا الأمر تغير عندما قررت ايبك خوض غمار اللعب التنافسي عبر الإعلان عن بطولة الـ Skirmish الصيفية التي قدمت جائزة ثمانية ملايين دولار على مدى ثمانية أسابيع من المواجهات في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية.

هذه البطولة لم تكن بالبطولة المفتوحة. فقد حصرت ايبك بطاقة الدعوة والمشاركة بصانعي المحتوى المشهورين واللاعبين الذين وصفتهم بأنهم يمتلكون القدرة على خوض غمار فورت نايت بشكل إحترافي. بالإضافة إلى ذلك، كان نمط البطولة يتغير بشكل أسبوعي. طبيعة البطولة حصرية لم تزعج الجماهير، فهذه البطولة كانت الأولى من نوعها وتضمنت لاعبيهم المفضلين. نتحدث هنا عن نينجا، تيفو، SypherPK  وغيرهم.

سيطر على هذه البطولة لاعبون مثل Vivid الذي فاز بالبطولة الفردية والثنائي المؤلف من Zayt وSaf الذين فازوا ببطولات الثنائيات، ليختتمها Morgausse في النهائي الكبير. هذه البطولة فتحت أعين الكثير من اللاعبين وساهمت بإنطلاق المسيرة المهنية لمجموعة من أشهر الستريمرز الموجودين حالياً.

بطولة الـ Skirmish الخريفية

فورت نايت

لم تضيع أيبك جيمز أي وقت بعد نجاح البطولة الأولى وأعلنت عن بطولة Skirmish خريفية بعد شهر من إنتهاء البطولة الأولى. هذه البطولة أقيمت على مدى ستة أسابيع مع جائزة نقدية وصلت إلى 10 ملايين دولار. لم يتغير الكثير من حيث التنظيم حيث قامت البطولة بتغيير الأنماط بشكل أسيوعي، وكسابقتها كانت بطولة مغلقة. الفارق الوحيد يتمركز بتغيير توزيع اللاعبين ليكون عادل بين المنطقتين.

يجدر الكر بأن اللاعبين كانوا أكثر جهوزية لهذه البطولة لأن خبرتهم في فورت نايت زادت والإستراتيجيات التي نستخدمها اليوم ظهرت في نلك الفترة. هذا الأمر لم يمنع Tfue من السيطرة بشكل مخيف على هذه البطولة في فترة بفورت نايت عرفت بعهد Tfue الذي لم يسلم أحد من تصويبه. هذه البطولة كانت تأكيد لسيطرته على اللعبة. إلى جانب Tfue قدم كل من Chap ،72hrs ،Poach وMitro أداء جيد أبقاهم بين أفضل عشرة ومكنهم من الفوز ببعض المواجهات.

هذه البطولة أخذت ابطولة الصيف ورفعت من مستواها لدرجة أعلى من توقعات الكثيرين. فقد قامت أيبك بفترة شهرين بتقديم الملايين من الدولارات لأفضل لاعبيها وشجعت الكثير من الناس لتوجه نحو ما أصبح الأن القسم الإحترافي من فورت نايت.

بطولة Secret Skirmish

فورت نايت

على العكس المرة الأولى، قامت أيبك جيمز بالإنتظار لفترة أربعة أشهر قبل أن يفاجؤا اللاعبين ببطولة Skirmish ثلاثة تدعى Secret Skirmish. هذه البطولة أقيمت في 14 فبراير لمدة يومين وجائزة 500 ألف دولار. وكما الحال مع كل بطولة Skirmish، كانت الدعوات محصورة بمجموعة معينة من اللاعبين فقط.

كما ذكرنا أعلاه قسمت البطولة إلى قسمين اليوم الأول للثنائيات، حيث قامت ايبك جيمز بتوزيع اللاعبين بشكل عشوائي لخلق فرق غير إعتيادية. هذا الأمر إنتهى بفوز الثنائي المؤلف من Saf وRonaldo. أما اليوم الثاني، فكان مخصص للمواجهات الفردية وإنتهى بفوز Bizzle. لاقت هذه البطولة ترحيباً من الجماهير بسبب طبيعتها العشوائية التي أمتعت كل الذين شاركوا فيها وشاهدوها.

هل يجب العودة لبطولات الـ Skirmish في فورت نايت؟

بالرغم من انها كانت ممتعة، هذه البطولات جرت تحت ظروف مختلفة. فلعبة فورت نايت لم تكن باللعبة التنافسية أنذاك وهو أمر مكن أيبك جيمز من حصر البطولة بصناع المحتوى والمشاهير. أما الأن، وبالأخص مع نتائج بطولات FNCS المتفاوتة وبطولات DreamHack وغيرها، لم يعد بإمكان الناشر تقديم بطولة ضخمة لمنطقة وترك الباقين. كما أنه أصبح من الصعب إختيار الأفضل بسبب التغييرات الكبيرة التي تتعرض لها اللعبة في كل يوم. ولكن من جهة أخرى هذا النوع من البطولات كان خالياً من الشكاوى والغشاشين وأسعد المشاهدين بشكل أكبر. فهل ستقدر ايبك جيمز على الموازنة ما بين هذا الأمرين في المستقبل؟

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى