أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

فوز تاريخي لفريق Cloud9 في نهائيات ESL Pro League الموسم الرابع

تمكن الفريق الأميركي الشمالي “Cloud9” أخيراً من تحقيق الفوز الأكبر له هذا العام من خلال الخروج منتصراً في نهائي دوري Pro League الذي أقامته منظمة ESL عبر الأيام القليلة الماضية في البرازيل بموسمه الرابع، ليكون بذلك الفريق الأميركي الأول الذي يفوز ببطولة Counter-Strike عالمية منذ عام 2006.

جمع النهائي أبرز الأسماء الأوروبية والأميركية الشمالية في منافسة ضخمة بمدينة São Paulo البرازيلية بجائزة كلية قدرها 600$ ألف دولار. على الرغم من ضخامة الحدث إلا أننا افتقدنا بعضاً من الفرق الكبرى التي لم تشارك ك Virtus.Pro، Fnatic و Na’Vi والتي لم تستطع الحضور بسبب جداول الأعمال المشغولة ببطولات أخرى.

هذا وقد جمعت المباراة النهائية كل من فريقي SK Gaming المفضل لدى الجماهير و Cloud9 ورأت انتقاماً لذلك الأخير من SK بعد هزيمته من قبلهم في مرحلة المجموعات. بدأت المباراة بتفوق واضح للمحترفين البرازيليين بخريطة Overpass الأولى ونتيجة 17-19 لتبدأ توقعات الجميع بتكرار خسارة Cloud9 من جديد، إلا أن الفريق الأزرق استطاع الارتداد في خريطة Mirage ليهيمن على الشق الثاني من المباراة ويفوز بنتيجة 16-6 مريحة مجبراً المنافسة على الاستمرار لخريطة ثالثة أخيرة ألا وهي Dust_2.

استمر زخم Cloud9 دون توقف ليتمكنوا من إمطار SK Gaming بخسارات مع فريق Terrorists لينتهي النصف الأول بنتيجة 13-2، وعندما تسلم اللاعبون جانب CT كان الأمر بحكم المنتهي بنتيجة نهائية 15-5 معلنة فوز الأميركيون للمرة الأولى في حدث عالمي منذ عشرة سنوات كاملة.

الجائزة الأولى ومبلغ $200,000 دولار كان من نصيب Cloud9، بينما عاد أصحاب الأرض SK Gaming إلى منازلهم مع $90,000 و كل من Mousesports و Ninjas in Pyjamas ثالثاً ورابعاً بجائزة $45,000. مبروك Cloud9 !

 

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى