أخبار ألعاب الفيديو

وصول شركة Bluehole مطور لعبة PUBG لثروة تقدر بـ 4.6 مليار دولار.

أصبحت لعبة Battlegrounds والتي لا تزال في مرحلة الـEarly Access- الأشهر على منصة Steam في الآونة الأخيرة. إذ نجحت اللعبة في بيع أكثر من 10 ملايين نسخة وصار اسمها ساطعاً في سماء موقع البث المباشر الشهير Twitch.

وبناءً على ما تقدم، فإنه بمقدورنا الآن أن نختزل هذا النجاح ضمن عددٍ معيّن يعكس مدى التأثير الواقع على المطور الرئيس للعبة، أي شركة Bluehole.

استناداً الى تقريرٍ طرح من قبل موقع Bloomberg، فإن الشركة المطورة للعبة Battlegrounds، والتي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها، قد ازدات ثروتها نحو خمسة أضعاف وذلك في غضون ثلاثة أشهر فقط. كما أن التقرير ذاته يتطرق لمنشئ الشركة نفسه Chang Byung-gyu. حيث يذكر التقرير أن المنشئ يملك 20% من شركة Bluehole، إذ يصبح بذلك مليارديراً بفضل هذا النجاح والزيادة العظمى التي حققتهما الشركة.

وبالرغم من هذا النجاح المدوي للعبة Battlegrounds، خاصة في ظل عدم اصدارها بشكلها الكامل، الا أن الشركة المطورة تطلع الى زيادة حجمها وحجم لعبتها الشهيرة  على حدٍ سواء، بحيث تملك الشركة نظرة بعيدة المدى لنهاية هذا العام وما بعده. والأهم من هذا أن اللعبة ستتوافر لمنصة Xbox One ما يضم جمهوراً أكبر الى صفها.

والجدير بالذكر أن جزءًا من هذا النجاح الكبير للعبة يعود الى المطور Brendan Greene الذي قام بتصميم  طور الـBattle Royale الذي تشتهر به اللعبة الى جانب تصميمه للطور نفسه لألعاب أخرى مثل Arma 3  و H1Z1: King of the Kill وذلك قبل انضمامه لطليعة شركة Bluehole.

وفي النهاية من الواضح أن كلاً من Brendan Greene و شركة Bluehole قد استفادا من هذه الشراكة أو “التزواج” ان صح التعبير!

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى