أخبار الرياضات الإلكترونية

هل أصبحت نهاية Hearthstone قريبة؟ تقارير Superdata تثير القلق

في فترة مضت كانت بها Hearthstone من أنجح ألعاب الورق في سوق الألعاب المحمولة، لكن يبدو أن بريق اللعبة التنافسية قد ذهب اليوم وذلك قد يعود إلى قرارات Blizzard بنفسها

أرباح لعبة Hearthstone لشهر فبراير حسب تقرير منظمة أبحاث SuperData قد وصلت إلى أسوأ نقاطها في سوقي ال iOS و Android، معانية من خسائر شهر-عن-شهر و عام-عن-عام كبيرتان على الرغم من زيادة حجم قاعدة اللاعبين بنسبة 4% عن العام الماضي. أرباح سوق الحواسب المكتبية أيضاً قد انخفضت ولكن بنسبة أقل حدة من مقابلها في الأجهزة المحمولة، حيث قد يعود ذلك إلى طبيعة تواجد لاعبين أكثر اهتمام على الحاسب الشخصي.

المنافسة المتزايدة من ألعاب أخرى ك Gwent: The Witcher Card Game الصادرة حديثاً ستكون حتماً المبرر الرئيسي لدى Blizzard، إلا أن اللاعبين المحترفين كانت لهم أقوال أخرى في هذا الموضوع بلومهم للشركة المطورة بأنها من قتل اللعبة بقراراتها. خذ اللاعب Adrian “Lifecoach” Koy على سبيل المثال، حيث تحدث الشهر الماضي بأن سبب تركه لمنافسات Hearthstone هو كونها “كلعبة رأس وذيل القطعة النقدية مع القليل من الاستراتيجية”، وهو ما يعبر عن رأيه فيما يخص تفضيل قواعد اللعبة لبعض أنواع المجموعات على أخرى.

هل تكون لهذه الأرقام إضافة لاعتزال عدد من اللاعبين تأثير سلبي على ساحة اللعبة التنافسية؟ نأمل بأن الأوراق ال 135 الجديدة التي سيتم تقديمها في توسعة “Journey to Un’Goro” ستحسن الوضع بموازنة اللعبة بعض الشيء وتقديم مجموعات جديدة تحفز اللاعبين للعودة من جديد.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى