أخبار الرياضات الإلكترونية

مايكروسوفت تتوقع هجرة الملايين من مستخدمي اكسبوكس 360 إلى الأكسبوكس ون

على الرغم من أن منصة Sony المنزلية البلايستيشن 4 ماتزال في مقدمة المبيعات هذا العام، إلا أن ميزة التوافقية الرجعية التي تم الإعلان عنها في E3 الماضي ستجذب ملايين المستخدمين وتجعلهم يتخلون عن جهاز اكسبوكس 360 الخاص بهم والانتقال للأكسبوكس ون، حسب توقعات Microsoft.

منذ الإعلان عن ميزة “Backwards Compatibility” التي تسمح للاعبي الأكسبوكس ون بلعب ألعابهم الخاصة بجهاز أكسبوكس 360 أبدى الكثيرون إعجابهم بهذه الخطوة، فهي تجعل الانتقال إلى جهاز الجيل الجديد من المعسكر الأخضر شيئاً أكثر سهولة خاصة مع الاحتفاظ بمكتبة ألعاب جهازهم السابق. أدلت Microsoft برأيها حول الموضوع وكيف أنها تتوقع هجرة كبيرة تطال ملايين لاعبي الأكسبوكس 360 الذين مايزالون يستخدمون جهازهم القديم إلى الآن.

“هناك عشرات الملايين من معجبي أكسبوكس 360 هناك والذين مايزالون يلعبون على جهازهم في انتظار اللحظة والسبب المناسبين كي ينتقلوا إلى الأكسبوكس ون. سواءاً كانوا ينتظرون أول لعبة Halo للجيل الجديد أو كانوا في انتظار حلول كالتوافقية الرجعية، نتوقع بأن نرى هجرة هائلة موسم العطلات هذا من قبل هؤلاء المعجبين.”

حين إطلاق الميزة الجديدة رسمياً في تحديث شهر نوفمبر المقبل، سيتمكن اللاعبون من اختيار وتحميل نسخة مجانية من الألعاب التي يمتلكونها على الأكسبوكس 360 والتي تتوافق مع جهاز الأكسبوكس ون. ستتاح 100 لعبة في البداية بحلول تاريخ 12 نوفمبر مؤلفة من الألعاب الأكثر طلباً والتي قام اللاعبون بالتصويت عليها.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى