أخبار الرياضات الإلكترونية

مايكروسوفت تكشف عن مواصفات Xbox Scorpio المنصة الأقوى في التاريخ

يبدو أن جهاز Sony الأخير PS4 Pro لن يبقى في المقدمة طويلاً، فمنافس جديد أصبح في الساحة واسمه (الرمزي) هو Scorpio

جهاز Microsoft الجديد والذي تم الإعلان عنه بداية في E3 العام الماضي قد حصل أخيراً على لائحة بالمواصفات النهائية، والأمور تبدو إيجابية على الورق. أحد الأهداف التي تسعى إليها شركة التكنولوجيا العملاقة بالجهاز الجديد هو تقديم تجربة 4K حقيقية مع أفضل الرسوميات الممكنة على جهاز Console منزلي، وهو ما قد يكون ممكناً جداً مع الجهاز الجديد.

حسب الفيديو الجديد لقناة اليوتيوب Digital Foundry فإن المواصفات الخاصة ب Xbox Project Scorpio هي معالج ثماني النواة مطور من معمارية Jaguar يعمل بتردد 2.3 جيجا هرتز، شريحة رسومية بقوة 6 تيرافلوبس مدعمة بذواكر 12 جيجابايت من فئة GDDR5 تستطيع نقل المعلومات بسرعة 326 جيجابايت في الثانية إضافة لقرص صلب بسعة 1 تيرابايت وقارئة أقراص Blu-ray داعمة لدقة ال 4K.

المواصفات التي تم الكشف عنها تتفوق في جميع النواحي على ال PlayStation 4 Pro والذي يمتلك 4.2 تيرافلوبس فقط ويقدم تجربة 4K مرفوعة الدقة عوضاً عن حقيقية، فال Xbox One Scorpio لن يتهاون في تقديم ألعاب تعمل بدقة 4K حقيقية عوضاً عن تشغيلها على دقة أدنى ورفع أبعاد الصورة كما يقوم جهاز Sony بفعله. التركيز على الدقة المرتفعة لن يعني ترك أصحاب الشاشات ذات الدقة المنخفضة في الوراء، فقد وعدت الشركة أيضاً بأن جميع الألعاب ستعمل على أي دقة كانت بأفضل تفاصيل رسومية ممكنة وأعلى الإطارات.

المعمارية الجديدة والمصممة بتفاصيل تقنية مبهرة ستضمن للجهاز الجديد تشغيل جميع الألعاب التي صدرت حتى الآن على ال Xbox One بالاستفادة من القوة الإضافية، حيث وكما حصل مع ال PS4 Pro سنرى بعضاً من الألعاب تستقبل تحديثات مجانية للاستفادة من القوة الإضافية وإضافة تفاصيل رسومية مختلفة بينما الألعاب الأخرى سوف تستفيد من القوة الإضافية بدرجات متفاوتة.

تاريخ الإصدار لم يتم تحديده بعد، إلا أن Xbox One Scorpio سيأتي في موسم العطلات أي في الأشهر الأخيرة من العام الحالي. القول الفصل سيكون طبعاً هو السعر والذي لم يتم الكشف عنه حتى الآن، إلا أن Phil Spencer رئيس فرع Xbox تحدث عن أن التكلفة ستكون “عالية” وموجهة للفئة الاحترافية من المستخدمين، لذا لا تتوقع صدور الجهاز بأقل من 500-600$ على الأقل.

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى